أشادت الناقدة ماجدة موريس بمسلسل «سر إلهي»، بطولة النجمة روجينا الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان الجاري على شبكة قنوات cbc، التابعة للشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية.

دور روجينا في مسلسل سر إلهي

وقالت «موريس» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «إن الحكم لازال مبكرًا على المسلسل بشكل نهائي خاصة أنه يفضل دائمًا أن يتم نقد العمل بعد الانتهاء منه، ولكن على مدار الحلقات الأولى التي شاهدتها من العمل، أستطيع القول إن روجينا، قدمت دورا جميلا جدا وكذلك مي سليم، قدمتا شخصياتهما بشكل جيدا جدا، نظرا لوجود مخرج مهم مثل رؤوف عبد العزيز قادر على توجيه الممثلين بشكل سليم».

وأوضحت، أن رؤوف عبد العزيز على مدار مشواره الفني، دائما ما يبحث عن المضمون وقدم العديد من الأعمال الجيدة، كفيلم الباب الأخضر، للراحل أسامة أنور عكاشة، الذي يعد من أعماله الرائعة.

رؤوف عبد العزيز يقدم أعمالا برؤية مختلفة

وأشارت إلى أن ما يميز رؤوف أن دائمًا ما يخلص صورة بصرية جيدة ومعبرة بصدق عن المضمون، خاصة أن في الأصل مصور، وهذا الأمر أفاده بشكل كبير، وهذا ما يذكرنا بالدكتور محسن أحمد كان مدير تصوير، ومخرج في نفس الوقت مؤكدة أن رؤوف مصور مهم جدا، وكمخرج يقدم أعماله جيدة وبرؤية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان رؤوف عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

فنان كوميدي يواجه خطر الإقالة من عمله بسبب سكيتش عن نتانياهو

كشفت صحيفة "ليبراسيون"، أن الكوميدي الفرنسي، غييوم موريس، سيُمثّل، الخميس، أمام لجنة تأديبية في الإذاعة الفرنسي، وذلك بسبب تكرار وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأنه "نازي بدون قلفة".

ويواجه الكوميدي الفرنسي، عقوبة قد تصل إلى إنهاء عقده مع الإذاعة الفرنسية، التي يعمل بها منذ 12 عاما؛ لارتكابه ما وُصف بكونه "خطأ جسيما" في أحد السكتشات الكوميدية التي بثّتها الإذاعة، رغم "تحذير أول من هيئة تنظيم الإعلام السمعي البصري".

وذكرت صحيفة "ليبراسيون"، أن إدارة الإذاعة الفرنسية، "سبق لها أن أصدرت تحذيرا له، ليس بسبب النكتة نفسها، ولكن بسبب عدم تعليقه على الاستياء الذي قد أثارته؛ غير أنه عاد مرة أخرى إلى البث" وفق تعبير الصحيفة.

إلى ذلك، تشمل خيارات العقوبة، ناهيك عن خطر الفصل من العمل بالإذاعة الفرنسية، إسقاط الإجراء أو التوبيخ أو الإيقاف لعدة أسابيع مع تعليق الراتب.

تجدر الإشارة إلى أن ما بات يعرف بـ"قضية موريس"، أثارت في غضون ستة أشهر مضت، جدلا متزايدا في صفوف الفرنسيين، وذلك على خلفية تزايد التوترات المتزايدة المُرتبطة بعدوان الاحتلال المستمر على كامل قطاع غزة المحاصر.


وتعود تفاصيل القضية إلى سكيتش بُث في 29 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، في برنامج "Le Grand Dimanche Soir" الذي يقدمه، شارلين فانهونكر؛ وخلاله صوّر الكوميدي الفرنسي، موريس  "نتانياهو" على أنه "نازي، لكن بدون قلفة" وهو الذي تم تفسيره بأنه (الجلد الفضفاض الذي يغطي رأس العضو الذكري)، ما جعل الجمهور في الاستوديو يضحك. فيما تم اعتبارها مباشرة بعد الحلقة أنه "نكتة معادية للسامية".

وكانت إدارة إذاعة فرنسا، قد أعلنت تبرئها من تصريحات الكوميدي، غييوم موريس، وطالبته بالاعتذار، غير أنه رفض ذلك. فيما أصدرت سبيل فيل، وهي رئيسة المؤسسة الصحفية تحذيرا له.

من جانبه، يشعر الكوميدي الفرنسي، بأنه قد ظُلم وأنه ببساطة مارس مهنته فقط. أما في قلب إذاعة فرنسا نفسها، فقد ساد جو بات يوصف بـ"ثقيل وصعب" جرّاء هذه الأحداث.


وعلى خلفية شكوى قدمتها المنظمة اليهودية الأوروبية ومحامون بلا حدود، وتم استدعاء غييوم موريس للاستماع، من قبل وحدة مكافحة الإجرام ضد الأشخاص؛ فيما هدأت تفاصيل الأحداث حتى 18 نيسان/ أبريل، حين أغلق مكتب المدعي العام في نانتير الشكوى المقدمة ضده بتهمة "التحريض على العنف والكراهية المعادية للسامية، وإهانة عامة ذات طابع معاد للسامية". 

وبعد أيام من قرار المحكمة بإغلاق الشكوى ضده، ظهر غييوم موريس على الهواء، مشيدا بهذا القرار، ومُكرّرا نكتته مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • غضب في تونس بعد تسريب أجور الفنانين في مهرجان قرطاج
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • موريس: على الممثل اللجوء للطب النفسي إذا أراد تقمص الشخصية
  • ياسمين عبد العزيز تتلقى رسالة غامضة من شقيقها
  • ماريتا عادل تكشف عن سبب خوفها من المشاركة في مسلسل «جري الوحوش».. فيديو
  • يوسف عمر يكشف عن صعوبات شخصيته بمسلسل «أعلى نسبة مشاهدة».. فيديو
  • روجينا تحتفل بتكريمها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين «صورة»
  • فنان كوميدي يواجه خطر الإقالة من عمله بسبب سكيتش عن نتنياهو
  • أحمد آدم: "تانى تانى" فيلم لايت مناسب للأسر والعائلات وقدمني بشكل مختلف
  • فنان كوميدي يواجه خطر الإقالة من عمله بسبب سكيتش عن نتانياهو