الجديد برس:

حذر الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، من أن تشهد الولايات المتحدة “حمام دم”، في حال عدم انتخابه ليصبح رئيساً للبلاد.

وفي تجمع حاشد بولاية أوهايو، دعماً للمرشح في الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ الجمهوري، بيرني مورينو، قال ترامب إن ذلك سيكون “أقل ما يمكن أن يحدث”.

وأضاف المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب إنه في حال خسر الانتخابات، “فلست متأكداً من أن انتخابات أخرى سيتم إجراؤها في البلاد”.

وفي سياق آخر، سخر ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفه بأنه أفضل بائع في التاريخ، ويحصل على عشرات المليارات من أمريكا في كل زيارة.

وحضر الرئيس الأمريكي السابق في تجمع بمطار دايتون الدولي من أجل دعم مورينو، وهو صاحب وكالة سيارات، في مواجهة السيناتور الديمقراطي شيرود براون.

يأتي ذلك فيما أعلن مايك بنس، نائب ترامب، أنه لن يدعمه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر 2024.

وقال بنس في مقابلة تلفزيونية: “ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام”، مضيفاً أن ترامب “يتّبع أجندة تتعارض مع أجندة المحافظين التي حكمنا بموجبها خلال سنواتنا الأربع”.

يُذكر أن ترامب حصل على عدد كافٍ من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، ليصبح بذلك المنافس الرئيس لجو بايدن، الذي فاز بترشيح الحزب الديمقراطي.

ولدى حديثها سابقاً عن احتمال أن يكون ترامب الرئيس المقبل للولايات المتحدة، رأت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن فوزه بولاية ثانية من شأنه أن يأخذ البلاد إلى “حرب خنادق سياسية لمدة 4 سنوات”.

ورجحت الصحيفة أن يشعر الجمهوريون الذين يعتقدون بأن عودة ترامب إلى السلطة ستؤدي إلى بعض عمليات إعادة التنظيم السياسي الجديدة بـ”خيبة أمل”.

????????Trump: Now, If I don't get elected, it's gonna be a bloodbath. It's going to be a bloodbath for the country. pic.twitter.com/EGN4SpRBrr

— Megatron (@Megatron_ron) March 16, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا

أعلنت لجنة الانتخابات الألمانية أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" احتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد بعد حصوله على 15.9% من الأصوات.

إقرأ المزيد رئيس مجلس الدوما: على شولتس وماكرون أن يستقيلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي

وأضافت اللجنة في بيان بعد انتهاء عملية فرز الأصوات في 400 مقاطعة ألمانية أن الأحزاب التي تنضوي تحت ائتلاف "إشارة المرور" (الحزب الديمقراطي الألماني الحاكم وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر) تكبدت خسائر جدية في الانتخابات وحصلت على أقل من ثلث الأصوات معا.

وأصبحت نتيجة حزب "البديل من أجل ألمانيا" في انتخابات البرلمان الأوروبي أفضل نتيجة له في التاريخ على المستوى الفدرالي. كما احتل المرتبة الثانية في الانتخابات الوطنية لأول مرة في تاريخ ألمانيا.

وفي انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019 حصل هذا الحزب على 11% فقط من الأصوات، أي أقل بنسبة 4.9 نقطة مئوية مما هو العام الجاري.

أما المرتبة الأولى فتحتلها من جديد الكتلة المحافظة المكونة من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي بنسبة 30% (مقابل 28.9% في عام 2019).

وتحول تصويت العام الجاري إلى فشل حقيقي بالنسبة للحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس الذي احتل المرتبة الثالثة في الانتخابات. وحصل الديمقراطيون الاشتراكيون على 13.9%، أي أقل بنسبة 1.9 نقطة مئوية، مما كان عليه عام 2019، لتصبح أسوأ نتيجة في الانتخابات الوطنية للحزب في التاريخ.

واحتل حزب الخضر الذي يدعو لدعم أوكرانيا وخفض الاعتماد على المواد الخام من روسيا، فحصل على 11.9% من الأصوات، أي أقل بنسبة 8.6 نقطة مئوية مما كان عليه منذ 5 سنوات.

أما حزب "اتحاد سارة فاغنكنيخت من أجل العقل والعدالة" الذي شارك في انتخابات البرلمان الأوروبي لأول مرة وتعارض زعيمته العقوبات ضد روسيا وإمدادات الأسلحة إلى كييف، فصوت له 6.2%، وهو يتقدم على الحزب الديمقراطي الحر الذي صوت له 5.2% فقط وحزب اليسار الذي صوت له 2.7% من الناخبين فقط.

ووصف وزير الخارجية الألماني الأسبق زيغمار غابرييل نتائج هذا التصويت بأنها "صفعة قوية على الوجه" لائتلاف "إشارة المرور" الحاكم. من جهته دعا الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المعارض، كارستن لينيمان، المستشار شولتس لإثارة مسألة التصويت على الثقة في الحكومة في برلمان البلاد.

وشارك نحو 1.4 ألف مرشح من 35 حزبا وجمعية سياسية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا. ويضم البرلمان الأوروبي 720 نائبا، منهم 96 منتخبا في ألمانيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • حزب طالباني:زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري “لتعزيز العلاقات”
  • انتخاب سلطان الجابر رئيسا لمجلس إدارة “بريسايت”
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • فوز حزب “إخوة إيطاليا” في الانتخابات الأوروبية
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • الرئيس الفرنسي يعلن عن حل الجمعية الوطنية “الغرفة السفلى للبرلمان”