أطلقت كوريا الشمالية، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، صاروخين بالستيين على الأقل تجاه البحر الشرقي «بحر اليابان»، ونشرت وسائل إعلام كورية جنوبية ويابانية، تفاصيل عملية الإطلاق.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، وفقا لما نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية، في وقت سابق من اليوم، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين تجاه البحر الشرقي المعروف باسم «بحر اليابان».

وعملية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، تعد ثاني إطلاق صاروخ باليستي خلال العام الجاري 2024، منذ العملية الأولى في 14 يناير الماضي.

من جانبها، أشارت قناة «إن أتش كيه» اليابانية، إن كوريا الشمالية، أطلقت صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي المعروف باسم «بحر اليابان» في حوالي الساعة 7:48 صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي وقت لاحق، قال موقع «إن كيه» الكوري الجنوبي، إن بيونج يانج أطلقت ما لا يقل عن صاروخين باليستيين، باتجاه البحر الشرقي.

وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية، إنها رصدت الإطلاق الأول قبل الساعة 7:47 صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية، وأنه سقط بالفعل بين البلدين بحلول الساعة 7:54 صباحًا.

عدم وقوع أضرار جراء عملية الإطلاق

ورصدت السلطات اليابانية، الصاروخ الثاني عند الساعة 8:24 صباحًا بالتوقيت المحلي، وأشار مسؤولو وزارة الدفاع اليابانية، إلى سقوط المقذوفات خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، فيما لم ترد تقارير عن وقوع أي أضرار للطائرات والسفن.

وجاء إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، بعد أيام من اختتام جارتها الجنوبية والعلاقات المتحدة لتدريبات درع الحرية السنوية لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لبيونج يانج يوم الخميس الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بيونج يانج کوریا الشمالیة بحر الیابان

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة

استمراراً لخطواتها الاستفزازية، قامت كوريا الشمالية، بإرسال المئات من المناطيد المحملة بالنفايات والقمامة إلى "كوريا الجنوبية" في ظل التصعيد المستمر بين الدولتين.

وقالت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الأحد، إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 منطاد محمل بالنفايات إلى أراضيها خلال الليل، في أحدث تحرك من جانب بيونج يانج لإثارة غضب جارتها. مضيفة إن المناطيد التي تحمل قمامة مثل فضلات الحيوانات وأعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً.

وأضافت إن الجيش يراقب نقطة البداية، ويجري استطلاعاً جوياً لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وتصف كوريا الشمالية المناطيد التي تحمل النفايات والفضلات بأنه "هدايا صادقة"، ورداً انتقامياً على المناطيد التي أرسلتها كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية للقيام بـ"دعاية ضد الزعيم كيم جونج أون".

في حين وردت سول بغضب على هذه التصريحات، ووصفت إرسال "القمامة" بأنها خطوة "دنيئة وخطيرة". وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، إن إرسال كوريا الشمالية مناطيد محملة نفايات هو "تصرّف تافه ودنيء بشكل لا يمكن تصوره".

وأصدرت السلطات في كوريا الجنوبية تنبيهات طارئة للمواطنين بعدم لمس البالونات وإبلاغ الشرطة. مؤكدة أن هناك تحركات لاستئناف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية رداً على مناطيد القمامة.

ويطلق الناشطون الكوريون الجنوبيون أحياناً مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونج أون وأموالاً للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية. وأشار إلى أن المناطيد التي أرسلها الناشطون إلى الشمال هي "مساعدات إنسانية".


مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة
  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • طقس السبت.. حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها