بدأت جمعية الأورمان تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف فى توزيع عدد 10، 000 كرتونة مواد غذائية على (10، 000)أسرة ضمن الاسر الاولى بالرعاية، حيث الى الان تم التوزيع بقرى القضابى وكفر درويش وزرابى الحبيبه بمركز الفشن، وقرى باها وتوابعها والسعاده وحاحر بن سليمان بمركز بني سويف بمحافظة بني سويف.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهة بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جهته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء ضمن التعاون المبرم بين الجمعية والشركة المصرية للإتصالات لتوزيع عدد 100 ألف كرتونة مواد غذائية بقرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة وذلك تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

موضحًا إن الجمعية ترحب بالتعاون المثمر مع الشركة المصرية للإتصالات ( أصحاب الأيادي البيضاء ) لخدمة فئات غير القادرين في ربوع مصر المترامية، مؤكدًا أن التعاون مع الشركة المصرية للإتصالات، وقياداته يعزز من قدرات الجمعية لأداء دورها الإنساني في خدمة غير القادرين في ربوع مصر، ولتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر المبارك خاصة في القرى والنجوع في كل مراكز محافظة بني سويف.

مضيفًا ان التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

وأشار الى أن جمعية الأورمان بدءت في نشاطها الخيرى الموسمى في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن وضاعفت مؤخرا الكميات التى كانت توزعها سنويا بقدوم شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا وبخاصة القرى الأكثر احتياجا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام

وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، 133,322 مطبوعة علمية على الحجاج القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، تضمنت موضوعات أحكام المناسك، وأعمال الحج، والدعاء من الكتاب والسنة، وحصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة، وكتاب دليل الحاج والمعتمر، وعقيدة أهل السنة والجماعة، والمنهج لمن يريد الحج، وشرح أصول الإسلام، وغيرها من الكتب بعدة لغات عالمية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن. 

وشمل التوزيع أيضاً كروت للمكتبة الإلكترونية الإسلامية التي تحوي قائمة من الكتب العلمية والمواد الإرشادية بأكثر من 3000 مادة، و320 كتابًا رقميًا، تُمكن الحجاج والمعتمرين من تحميل المواد والكتب العلمية عبر هواتفهم المحمولة وفق منظومة إلكترونية متطورة؛ لتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية عبر التقنية الحديثة. 

ويتم التوزيع عبر لجان تعمل على مدار الساعة لاستقبالهم حين وصولهم كما يوجد دعاة للإجابة على استفساراتهم؛ للمشاركة في تسهيل خدمات الحجيج، إلى جانب تقديم الخدمات التوعوية لهم وشرح تطبيق "رُشد" الذي قدمته الوزارة هذا العام للمستفيدين من خدماتها من ضيوف الرحمن.​

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك