شهد الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة الفيوم ندوة بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

بحضور الدكتورة نادية حجازي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعقيد هاني رشاد، بالقوات المسلحة المصرية، والأستاذ أحمد ربيع بمركز إعلام محافظة الفيوم، والطلاب، وذلك اليوم الاثنين الموافق ١٨ مارس ٢٠٢٤، بالكلية.

أكد الدكتور أحمد حسني، أن شهر رمضان المعظم هو شهر الروحانيات والانتصارات الكبرى، والتي كان آخرها الانتصار خلال حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣، متناولًا التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر عبر عصورها المختلفة، والتي استطاعت بجهود وإخلاص الرجال الأوفياء، من تحقيق النصر والتطور والرقي المطلوب موجهًا الشباب بضرورة التمتع بالانتماء والوطنية وحب الوطن.

وأشارت الدكتورة نادية حجازي، إلى أن يوم الشهيد من الأيام شديدة الأهمية، ويقام تخليدًا وإجلالًا لذكرى شهدائنا الأبطال والبواسل، وتعبيرًا عن الواجب الوطني تجاههم. مضيفة أن شهداء الوطن ضحوا بأرواحهم الذكية من أجل أن نعيش نحن في أمن وسلام.

 

كما تناول العقيد هاني رشاد تاريخ ومكان مولد الفريق الأول عبد المنعم رياض والحروب المتعددة التي خاضها والتي شملت الحرب العالمية الأولى وحرب ٤٨، والعدوان الثلاثي،وحرب اليمن،وحرب ٦٧، وحرب الاستنزاف، وظروف استشهاده يوم ٩ مارس عام  ١٩٦٩، والذي من أجله تم جعل هذا اليوم من كل عام للاحتفال بيوم الشهيد.

 

كما ناقش دور المرأة في الحروب، وكذلك مايتعرض له الشباب المصري من محاولات للنيل من إيمانه وعقائده. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: افتتاح معرض إيقاعات ورقية بكلية التربية النوعية IMG-20240318-WA0103 IMG-20240318-WA0102 IMG-20240318-WA0101 IMG-20240318-WA0099 IMG-20240318-WA0100 IMG-20240318-WA0097 IMG-20240318-WA0098 IMG-20240318-WA0096

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم ندوة كلية الخدمة الاجتماعية یوم الشهید IMG 20240318

إقرأ أيضاً:

التراث السرغيني موضوع ندوة علمية بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية في قلعة السراغنة

احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة اليوم الخميس، ندوة علمية في موضوع: التراث السرغيني “فرص التثمين وتحديات الحماية في ظل متغيرات الذكاء الاصطناعي والتغيرات المناخية “، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثامنة للأيام العلمية و الثقافية والرياضية، بشراكة مع المركز المغربي للإعلام والتدريب.

وقد عرفت هذه الندوة العلمية حضور ومشاركة كل من عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة محمد الغالي، ونائب العميد سعيد عبد الرحمن بنخضرة، والمتدخلين عبد الله بوزيد في مداخلة بعنوان “الموروث الثقافي بقلعة السراغنة.. التاريخ وأبرز المحطات”، وسعيد عبد الرحمن بن خضرة في مداخلة تناولت القانون والتاريخ، وعبد الإله النمروشي مدير دار الثقافة بقلعة السراغنة في موضوع “التراث الفني بإقليم قلعة السراغنة، الموروث وضرورة التثمين”. وياسين ازرورة، في مداخلة حول “التراث المائي والتغيرات المناخية”، الجيلالي لكتاتي في مداخلة همت” الذكاء الاصطناعي ورقمنة التاريخ والتراث”.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذه الدورة الثامنة للأيام العلمية والثقافية والرياضية مستمرة إلى غاية 18 من ماي وقد عرفت تنظيم عدة ندوات ندوات والأنشطة ثقافية ورياضية وموائد مستديرة أطرها أساتذة وباحثين في مختلف المجالات ذات صلة بالمواضيع.

مقالات مشابهة

  • قيادات الوفد بالفيوم يدعمون مركز الأورام بالفيوم
  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • ندوة توعوية لحملة مناصرة الأقصى وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • صنعاء.. ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية على شهادة الاعتماد
  • مركز الخدمة العامة بكلية التربية بأسيوط يحصل علي شهادة الاعتماد
  • التراث السرغيني موضوع ندوة علمية بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية في قلعة السراغنة
  • جامعة أسيوط: حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية علي شهادة الاعتماد من وحدة "تكنولوجيا المعلومات"
  • الأحد.. مناقشة ماجستير حول الصحة النفسية للاطفال "ذوى التوحد " بالفيوم