بوابة الوفد:
2024-09-22@14:10:30 GMT

رئيس Hertz يتنحى بعد كارثة شراء Tesla EV

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

ذكرت بلومبرج أنه بعد مغامرة هيرتز الكارثية مع السيارات الكهربائية، سيتنحى الرئيس التنفيذي ستيفن شير عن منصبه. سيتم استبداله بالمدير التنفيذي للعمليات السابق لقسم robotaxi Cruise التابع لشركة جنرال موتورز، جيل ويست، الذي سينضم أيضًا إلى مجلس الإدارة.

بعد عام من خروجها من الإفلاس في عام 2020، قالت شركة هيرتز إنها ستحدث تحولًا في أعمال تأجير السيارات الخاصة بها من خلال شراء 100 ألف سيارة تيسلا الكهربائية.

وقالت الشركة في ذلك الوقت: "ستقود شركة هيرتز الجديدة الطريق كشركة تنقل، بدءًا بأكبر أسطول لتأجير السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية". ساعد هذا الإعلان في رفع قيمة Tesla إلى تقييم تريليون دولار.

انضم شير إلى شركة Hertz بعد اتخاذ هذا القرار، ولكنه زاد من رهان Hertz على المركبات الكهربائية من خلال تقديم طلبات شراء مع Polestar وGM أيضًا. لم تشتر الشركة العديد من السيارات الكهربائية من شركات صناعة السيارات هذه، ولكن في النهاية، كان لديها حوالي 60 ألف سيارة من شركات صناعة السيارات الثلاث.

لكن الأمور سارت بشكل جانبي بعد ذلك. خفضت شركة تسلا أسعار سياراتها الكهربائية من طرازي Model 3 وModel Y بشكل كبير، مما أدى إلى ارتفاع قيم إعادة البيع. بالإضافة إلى ذلك، قال هيرتز إن إصلاح سيارات تيسلا كان مكلفًا ولا يحظى بشعبية لدى المستأجرين.

ونتيجة لذلك، بدأت الشركة في تفريغ 20 ألف مركبة كهربائية، أي حوالي ثلث أسطولها المكهرب. وأدى ذلك إلى فرض رسوم قدرها 245 مليون دولار على شركة هيرتز وأكبر خسارة ربع سنوية لها منذ الوباء. كما تخلت شركات تأجير السيارات الأخرى مؤخرًا عن السيارات الكهربائية، حيث تخلصت شركة سيكست الألمانية من أسطولها بالكامل.

في هذه الأثناء، كان ويست واحدًا من تسعة مديرين تنفيذيين في شركة كروز تم فصلهم في أعقاب حادث شهد جر أحد المشاة بواسطة سيارة كروز بعد أن صدمته سيارة أخرى. واتهمت السلطات الشركة بحجب مقطع فيديو يُزعم أنه يظهر الضحية أسفل سيارتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب

يدعو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة الجديد والمنتخب من الجمعية العمومية للشركة خلال الأيام القليلة القادمة، عمومية الشركة للموافقة على اختيار الدكتور خالد سرى صيام رئيسا للشركة، وهشام مبروك عضوا منتدبا.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن مجلس الإدارة فى انتظار اعتماد الرقابة المالية لأعضاء مجلس الإدارة الجديد، ومن بينهم العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة.

كان قد تقدم عدد محدود من المرشحين لمنصب العضو المنتدب، والرئيس، وقام مجلس الإدارة باختيار الأسماء المرشحة، وتم إرسالها إلى الرقابة المالية لاعتمادها.

سبق وأن ناقش المجلس الآليات المحددة لطلبات الترشح لكل من رئاسة مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.. كان قد أسدل الستار يوم 1 سبتمبر 2024 على انتخابات عضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة «2024-2027»، وذلك بعد ماراثون استمر قرابة الشهرين لاختيار 8 أعضاء يمثلون شرائح وفئات سوق المال.

فاز بمقعد الأعضاء المستقلين من ذوى الخبرة كل من علا المندوه عضو مجلس إدارة سابق بشركة أسطول للاستثمارات، بفارق كبير عن ثانى منافسيها، حيث حصلت على 11247966 من إجمالى حصص الأسهم بالمقاصة، وحصل أشرف بهى وكيل محافظ البنك المركزى للرقابة الداخلية والعضو السابق بمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة على 8.5 مليون سهم، وسالى فؤاد وكيل محافظ البنك المركزى والعضو السابق بمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة 6.4 مليون سهم، والمهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية 4.4 مليون سهم.

 

مقالات مشابهة

  • هل يُمكن استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد؟.. خبير سيبراني يوضح
  • خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد
  • مستشار الأمن السيبراني: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد أمر وارد
  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح
  • بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح
  • «تليجراف»: حرب الصين على الاقتصاد الغربي.. تحذيرات من عواقب مدمرة.. استيراد السيارات الكهربائية الصينية يشكل «منافسة نظامية» تُهدد الأمن الوطني للدول المستوردة
  • شركة صينية تطلب شراء 50 طائرة من بوينغ الأميركية
  • “أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها
  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة