وأوضحت الشبكة أنّ "الأمر لا يقتصر على استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفن التجارية في البحر الأحمر، فلقد تعرضت مجموعة حاملات الطائرات الأميركية، التي تحاول حمايتها، لتهديد مستمر أيضاً".

وأجرت الشبكة مقابلةً مع قائد المدمرات الأربع التابعة للبحرية الأميركية، والتي توفر حماية إضافية لحاملة الطائرات، الكابتن ديف ورو، قال فيها إنّ التهديدات التي واجهوها خلال الأشهر الأربعة الماضية "تتنوّع بين الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، وصواريخ كروز، والطائرات من دون طيار، والسفن السطحية غير المأهولة، والآن السفن غير المأهولة تحت الماء، وجميعها محمَّلة بالمتفجرات".

وأضاف ورو أن "اليمنيين شكلوا التحدي الأكبر للبحرية الأميركية في التاريخ الحديث. تهديد هو الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية. كما أن وتيرة العمليات على حاملة الطائرات نفسها كانت بلا هوادة، بحيث تم تنفيذ العشرات من الطلعات الجوية على مدار الساعة".

وعلى عكس اليمنيين، يقول الكابتن ديف ورو إن "الأميركيين بعيدون عن ديارهم ولا يتمتعون إلا بالقليل من وسائل الراحة".

ويقول قائد إحدى المدمرات، الكابتن كريس هيل، لـ"بي بي سي"، إن "من الصعب تحديد الفوز والخسارة في هذا النوع من الصراع".

وفي جواب عن سؤال المحاور بشأن إمكان وقف كل هجوم للقوات المسلحة، يجيب هيل: "من الصعب القول ذلك".

وأشار إلى أن الأمر "سيتطلب جهوداً حكوميةً ودوليةً أوسع".

باختصار، يقول هيل إن "الأمر سوف يتطلّب أكثر من مجرد مجموعة حاملة طائرات أميركية قوية من أجل حلّ هذه الأزمة"

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الجمعة، أنهم استهدفوا حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور)، في البحر الأحمر، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" اليمنية بنسختها التابعة للحوثيين.

وأضاف الحوثيون أن ذلك "جاء رداً على العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه الأعيان المدنية، واستمرارا لنصرة الشعب الفلسطيني"، بحسب البيان.

وأوضح متمردو اليمن، أن "القوة الصاروخية والقوة البحرية لدى الحوثيين نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية".

وزعم البيان أن "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة"، بحسب ما أفادت وكالة "سبأ".

وأكد الحوثيون أنهم "لن يترددوا في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي" حسب قولهم، وطبقا لوكالة "سبأ".

وفي الوقت نفسه، قُتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 35 آخرون، في غارات جوية أمريكية- بريطانية على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، حسبما ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، الجمعة.

وأوضح مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، في بيان أن "16 مدنيا قتلوا، وأُصيب 35 آخرون جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مبنى إذاعة الحديدة، وميناء الصليف، مساء الخميس".

وكانت مصادر محلية أفادت بمقتل مواطنين اثنين وإصابة عشرة آخرين في حصيلة أولية جراء استهداف الطيران الأمريكي- البريطاني مبنى إذاعة الحديدة، بمديرية الحوك، طبقا لما أوردت وكالة "سبأ".

ونفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الخميس، ضربات ضد أهداف حوثية في جميع أنحاء اليمن بهدف "تقليص قدرتهم على الاستمرار في هجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن"، بحسب بيان للحكومة البريطانية.

مقالات مشابهة

  • آيزنهاور تبتعد عن اليمن
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • مقارنة بين حاملات الطائرات الأميركية والصينية
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • اعتراف أمريكي بإصابة “ايزنهاور”
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر