كشف اللواء الدكتور إيهاب صابر، رئيس مجلس إدارة الخدمات البيطرية، عن حقيقة انتشار فيروس جديد خطير يصيب الدواجن، ويؤدي إلى نفوقها.

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ووزارة الزراعة ينفيان انتشار الفيروسات في المزارع وزارة الزراعة تنفى وجود فيروس يؤدى إلى نفوق الدواجن

وقال "صابر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن الشائعات عندما تنتشر بهذا الشكل الغير ظريف، يتم التعامل معها بجدية ويتم العودة للتأكيد على أن الإجراءات المعنية بالصحة العامة للدواجن ومزارع الدواجن، مطابقة للدساتير العالمية.

وتابع رئيس مجلس إدارة الخدمات البيطرية، أننا لم نتلقى أي بلاغات من أي شخص بهذه الظاهرة أو وجود نفوق مقلق للدواجن، وإنما تلقينا شائعات فقط، مشددًا على أن الخدمات البيطرية إلا تعطي تصريح لأي مزرعة إلا بإجراءات مشددة واتباع إجراءات أمان حيوي مطابقة للمواصفات العالمية، وهناك متابعة على مدار الساعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطابقة للمواصفات الخدمات البيطرية فضائية صدى البلد إجراءات مشددة الصحة العامة مزارع الدواجن برنامج صباح البلد الخدمات البیطریة

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد

أجرى الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية زيارة للمجزر الرئيس في البساتين بمحافظة القاهرة، وتفقد عنابر الذبح.

رافقه في الزيارة الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، وكذلك المسئولون عن المجزر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لهيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، والمتابعة والزيارات الميدانية ومعدلات الأداء والتواصل والتلاحم مع المواطنين لذبح الأضاحي بالأساليب الصحية والبيطرية والبيئية من خلال المجازر العمومية، والاطمئنان على حسن استقبال المواطنين في الحدائق التابعة للوزارة.

10 آلاف أضحية

وأوضح «شاهين» أن المجازر استقبلت اليوم حوالى 10 آلاف أضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتًا إلى أن المجازر تقدم هذه الخدمة مجانًا للمواطنين للحفاظ على البيئة.

وتفقد رئيس هيئة الخدمات البيطرية حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد حيث التقى ببعض المتواجدين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم ووجه بتيسير كافة الامكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور

رئيس هيئة الخدمات البيطرية توجه الى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر وكذلك حملات التفتيش مع السادة مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: المجازر تستقبل 10 آلاف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
  • الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد
  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • أسعار الدواجن بأول أيام عيد الأضحى من أرض المزرعة
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول
  • ليست الأولى.. فيروس مجهول يصيب معسكر المنتخب الفرنسي قبل بداية اليورو
  • تراجع أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعة والأسواق