أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، أن الدولة المصرية نجحت في ضخ استثمارات كبيرة خلال المرحلة الحالية سواء في رأس الحكمة اوغيرها من الاستثمارات التي ستغير وجه الحياة في مصر، ما يؤكد على وعي القيادة السياسية ورؤيتها الثاقبة في الوصول بالوطن الي بر الأمان .

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها اليوم بحضور المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، لمناقشة إستراتيجية هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، بضرورة موافاة اللجنة بنسب الاشغال بالمناطق التكنولوجية بأسيوط وبني سويف والسادات وبرج العرب والصناعات التي تم تنفيذها والتيسيرات التي تم منحها للشباب، والتيسيرات الممنوحة للمستثمر.

وشددت اللجنة على ضرورة إخطارها بما يتم من مبادرات وملتقى توظيفي للشباب وذلك استكمالا لأطر التعاون بين الحكومة والبرلمان.

وأكد مسئولو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن سياسة التعهيد حققت نتائج مبهرة خلال العام الماضي 2023، حيث وفرت 24 الف فرصة عمل في مختلف الشركات التي تعمل بالمناطق التكنولوجية من خلال 74 شركة ومستهدف تحقيق 60 ألف فرصة عمل من خلال الشركات في المرحلة القادمة ، مؤكدين انه يتم التحقق من هذه الوظائف ببيانات من التأمينات الاجتماعية، بالاضافة الى عدد من ملتقى التوظيف التي سيتم اخطار لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بها في إطار التعاون المثمر بين الحكومة والبرلمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتصالات اتصالات النواب إتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التأمينات الإجتماعية

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بفئتين من جوائز «CIO Connect Awards 2024» التي تنظمها «CXO DX» و«Leap Media Solutions»، في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، في إنجاز جديد يرسخ تفوق دولة الإمارات في تقديم خدمات حكومية متميزة، ويعزز ريادتها في جودة الحياة الرقمية.
وحصلت حمدة المازمي وروضة السويدي على جائزة ضمن فئة «التميز في الأمن السيبراني»، كما حصلت علياء النعيمي على جائزة ضمن فئة «جوائز مدير تكنولوجيا المعلومات»، وذلك في حفل نُظم في دبي، بحضور العديد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأعرب عبدالله أحمد أهلي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، عن اعتزاز الوزارة بالحصول على ثلاث جوائز من «CIO Connect Awards 2024»، والتي تضاف إلى سجلها الحافل بالجوائز رفيعة المستوى، نتيجة لجهودها الدؤوبة في تطوير واستخدام أفضل الحلول التكنولوجية لتعزيز جودة الخدمات الصحية، وتحقيق أعلى مستويات الرفاهية للمتعاملين، مشيراً إلى أن الفوز بهذه الجوائز يُؤكد التزام الوزارة بمسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة تُلبي احتياجات المتعاملين، ويُعزز من ريادتها في مجال الأمن السيبراني، مما يسهم في إبراز مكانة دولة الإمارات وجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • بديلا للثانوية.. تفاصيل التقديم في مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية
  • تصدير العقول.. والعجول
  • رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر
  • العراق .. التربية النيابية: لا درجات إضافية للدرجات الحرجة حتى الآن
  • رئيس خطة النواب: استثمارات القطاع الخاص في مصر ستقفز إلى 50%
  • رئيس «خطة النواب»: استثمارات القطاع الخاص في مصر سترتفع إلى 50%
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • أخنوش: البناء بدأ في 90% من مشاريع اللجنة الوطنية للاستثمارات في أفق خلق 96 ألف فرصة عمل
  • "اتصالات النواب" تكشف بشرى عن حل أزمة ملف المكالمات التسويقية (فيديو)
  • الحكم فى طعون شيرى هانم وابنتها زمردة على حبسهما 5 سنوات.. خلال ساعات