ضبط رجال الجمارك بالإدارة العامة للتحريات والضبط بالقاهرة برئاسة الدكتورمصطفى الكيلاني بالتنسيق مع إدارة مباحث الجمارك محضر ضبط محاولة تهرب وجمركى لكمية كبيرهً من الملابس الجاهزة الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

فبناءا على معلومات سرية تفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار فى الملابس الجاهزة الأجنبية الصنع غير الخالصة الضرائب والرسوم على مواقع التواصل الاجتماعي وتخزين كميات كبيرة من الملابس في أحد المخازن بالتجمع الخامس بالقاهرة.

وتم تشكيل لجنة جمركية من طارق سعيد مدير ادارة التحريات والضبط ومحمود الصاوى رئيس قسم التحريات، والضبط وأيمن تركّ رئيس قسم ومنير حسن مفتش الإدارة بحضور عدد من مفتشي مباحث الجمارك وقوة من رجال الشرطة السريين قامت بالتوجه للمخزن المذكور بالتجمع الخامس بالقاهرة حيث تم ضبط كمية كبيرة من الملابس الجاهزة الاستوكات الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية .

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٢٨٨٠٨٥٤جنيه ٢ مليون و٨٨٠ ألف و٨٥٤ جنيه.

قرر عبدالناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٢٦٧ لسنة ٢٠٢٤.

وتقدم صاحب المحزن بطلب للتصالح، وقام بسداد مليون و٨٨٠ ألف و٨٥٤ جنيه من الغرامة المستحقة، تحت حساب التصالح، وجاري سداد باقي المستحقات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محاولة تهريب ملابس جاهزة ملابس أجنبية الضرائب والرسوم من الملابس

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1720 قضية خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (1720) قضية متنوعة. 

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • أسعار الملابس الجاهزة تفسد فرحة العيد بالدقهلية
  • التهرب الضريبي يجر مسيرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي
  • جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 7 محاولات تهرب جمركي.. مخدرات وأدوية
  • التهرب الضريبي يجر مسييرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة والأحذية بنسبة 1.7% خلال شهر مايو الماضي
  • شرطة النقل تضبط 1720 قضية خلال يوم