نظمت مديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم بالتعاون مع دار الإفتاء فرع طنطا، ندوة تثقيفية دينية بعنوان «نصر العاشر من رمضان.. لُحمةٌ وطنية ونصرٌ عظيم»، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، واستهدفت الندوة عدد 100 طالبة من طالبات المدرسة. 

وأشار الدكتور إبراهيم عبد السلام، مدير فرع دار الإفتاء بالغربية، إلى أن ذكرى نصر العاشر من رمضان ستظل شاهدة على تلاحم الشعب المصري بكل طوائفه،  وقوته في وجه الطغاة والمعتدين، ودليلاً على أن جُند مصر كانوا ومازالوا الدرع الواقي الذي حماها من كل خطر وشر على مر التاريخ.

دور طلاب الأزهر الشريف في حماية الوطن

وأكد الدكتور إبراهيم عبد السلام أن الأزهر الشريف ضرب بطلابه وعلمائه وقياداته أروع الأمثلة في التضحية والفداء دفاعًا عن الوطن وحماية أراضيه؛ إذ كانوا في الطليعة يعيدون بناء الجبهة الداخلية منذ 1967م وحتى تحقيق نصر أكتوبر المجيد 1973م.

ولفت مدير فرع دار الإفتاء بالغربية إلى أن هؤلاء العلماء وشيوخ الأزهر الشريف يؤدون كل منهم دوره في المرحلة التي عاصرها سواء مرحلة الاستعداد، وتجلى ذلك في إلقاء الدروس والخطب على الجنود  وحثهم على التضحية بكل غال ونفيس من أجل نُصرة الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاشر من رمضان الأزهر الشريف الإفتاء طنطا

إقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور

استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، مجموعة من المجلدات وكتب مجلة الأزهر، مهداة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسط فرحة رواد المكتبة بتزينها بتلك الكتب الهامة الصادرة عن الأزهر الشريف.

جاء ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومكتبة مصر العامة بدمنهور، برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لنشر الثقافة العربية والإسلامية والتعريف بتراث الأزهر الشريف علي مدى أكثر من ألف عام.

وقدم مجمع البحوث الإسلامية بقيادة الأمين العام، الدكتور نظير محمد النظير، لمكتبة مصر العامة بدمنهور، 106 مجلدات لكتب مجلة الأزهر الشريف، الذي يصدرها شهريا مجمع البحوث الإسلامية تحت مسمى:«نور الإسلام»، والتي تهتم بتفسير القرآن الكريم، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وشرح السنة النبوية، وخصصت أبواب خاصة للفتاوى ردًا على أسئلة القراء، وحفلت المجلة بالكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بعلوم الشريعة.

كما حصلت المكتبة على 8 مجلدات من معلمة المناهج الأزهرية، وتضم مناهج الأزهر الشريف العلمية.

هذا وأشادت نائب محافظ البحيرة، بدور دور الأزهر الشريف ومؤسساته في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.. حملات مكثفة على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • "استعدادًا لعيد الأضحى.. أزهر سوهاج تنظم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • حكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة.. «الإفتاء» توضح
  • يوم النحر.. تعرف على أعمال الحج في يوم العاشر من ذي الحجة
  • الإفتاء تكشف أفعالا تجلب الطمأنينة للطلاب خلال الامتحانات.. فضلها عظيم