تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم  الخميس، خلال جولته الميدانية لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات تطوير الطرق بأحياء بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة «حدائق بلا أسوار»، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية، رافقته خلالها لمياء الجيار، رئيس حي الشرق.

وقال محافظ بورسعيد إن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الأسوار، وإضافة نباتات وأشجار، وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق،  في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.

مبادرة «حدائق بلا أسوار» .. تصل أمل الشرق فى بورسعيد 1000279856 1000279868 1000279859 1000279850 1000279871 1000279841 1000279865 1000279853

جدير بالذكر أن مبادرة «حدائق بلا أسوار» وتطوير الحدائق لقى استحسان أهالي المحافظة لما وجدوه من شكل جمالي رائع واستمتاع أكبر بالمساحات الخضراء الموجودة التي تم وضعها داخل الحدائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المسطحات الخضراء تطوير ورفع كفاءة جمهورية مصر العربية حدائق بلا اسوار مشروعات تطوير الطرق حدائق بلا أسوار حی الشرق

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد

وضع  محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، السبت، حجر الأساس للبدء بالعمل في مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد، بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ويأتي المشروع ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في المحافظة من أجل تطوير المنفذ وزيادة سعة استيعابه ليواكب التطورات الحديثة وتحسين التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

ويشمل المشروع 35 مشروعًا مُدمجًا في مجموعة أعمال إنشائية تتضمن تشييد منشآت جديدة ومسارات وصيانة وتأهيل المباني الموجودة بالمنفذ، وسفلتة الشوارع والساحات، وتطوير المنظومة الكهربائية ورفد المشروع بشبكة المياه والاحتياجات المتنوعة التي تدعم البنية التحتية للميناء الجديد، بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليون ريال سعودي.

وقال محافظ حضرموت: إن المشروع سيحدث نقلة نوعية في تطوير البنية التحتية للمنفذ الجديد وسيسهم في تحسين انسيابية الحركة بين المنفذين اليمني والسعودي وزيادة التبادل التجاري وتقديم خدمات أفضل للحجاج والمعتمرين والمسافرين، كما سينعكس أيجابًا على تطوير الجوانب الإدارية والأمنية بالميناء. مثمناً دعم الأشقاء في السعودية للمشروع ضمن حزمة مشاريع تنموية يجري تنفيذها في مجالات وقطاعات حيوية بالمحافظة والبلد.

مقالات مشابهة

  • يا رايحين للنبي الغالي.. محافظ بورسعيد يُودع حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023
  • محافظ أسيوط: طفرة في تطوير منفلوط برصف 7 شوارع ودهان البلورات
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • تطوير مشروعات قنا للأمن الغذائي لاستقبال ما يزيد عن ٣٠٠ الف طائر في مشروع البيض
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية