أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 73000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1267 شاحنة و80 سيارة حيث شملت حركة الواردات 6000  طن بضائع، 617  شاحنة و77  سيارة، وشملت حركة الصادرات 67000 طن بضائع، 650 شاحنة و3 سيارات.
يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال ثلاث سفن وهي PROSESSOR WENGER، الحرية1 ودليلة وتغادر السفينة  HEROIC وعلي متنها 54000 طن فوسفات تصدير الي الصين والسفينتين الحرية2  وبوسيدون اكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين امل وبوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهي  الحرية1، امل ودليلة، كما تم تداول 3300  طن بضائع و410 شاحنات بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) ثلاث سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى وسيناء.

 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1825 راكبا بموانيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة موانئ البحر الاحمر حركة الصادرات حركة الواردات ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

قيود صينية جديدة على تصدير معدات الفضاء والطيران

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن بكين تعتزم فرض قيود على تصدير مواد وبرمجيات وتكنولوجيا معينة، مرتبطة بقطاعي الفضاء والطيران.
ويأتي هذا اعتبارًا من الأول من يوليو، مشيرة إلى دواع أمنية.مكونات الصناعات الفضائيةوأوضحت أن القيود الجديدة لا تستهدف دولا بعينها، ولكنها سياسة تتماشي مع "الممارسات الدولية".
أخبار متعلقة أوكرانيا: أكثر من نصف مليون قتيل وجريح في صفوف الجيش الروسيلندن.. إصابة 3 بالغين وطفل في حادث إطلاق نارولن يسمح بعد ذلك بتصدير منتجات أو تقنيات بعينها، تتعلق بشكل كبير بمكونات الصناعات الفضائية وتصنيع المحركات، دون إذن مسبق من هيئات مثل المفوضية العسكرية المركزية.
ولم يتضح في البداية نطاق التأثير التجاري لهذه القيود.
وتستثمر الصين في قطاع الطيران، وتحاول الحصول على الموافقة لاستخدام طائرة ركاب تحمل اسم "كوماك سي 919" ضيقة البدن، خارج البلاد.
واعتمدت بكين لسنوات على موردين من الخارج لتطوير الطائرة.عقوبات متبادلة بين الصين وأمريكاكما فرضت الصين قيودًا على مواد خام معينة، مثل الجرافيت، الضروري لإنتاج بطاريات المركبات الكهربائية.
كانت الولايات المتحدة فرضت رسوما مؤخرًا على منتجات صينية مثل السيارات الكهربائية وأشباه الموصلات.
وردت بكين بفرض عقوبات على شركات الدفاع الأمريكية، التي توفر منتجاتها لتايوان.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط البحري يصدر أكثر من 37 ألف طن بضائع  
  • قيود صينية جديدة على تصدير معدات الفضاء والطيران
  • ميناء دمياط البحري يستقبل نحو 43 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 60 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 41 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • تداول 60 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 43 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • النفط تصدر بياناً بشأن إستئناف تصدير النفط المنتج عبر ميناء جيهان التركي