قررت لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عقد مؤتمر موسع خلال النصف الأول من شهر مايو 2024 تحت عنوان “الإستثمار، الصناعة، التصدير …. المثلث الذهبي للاقتصاد المصري” ، وذلك من أجل وضع رؤية وخريطة مستقبلية متكاملة لتهيئة المناخ الإستثماري للصناعة وزيادة نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.


وأوضحت اللجنة، في بيان صحفي لها، صادر اليوم الخميس، أن القرار جاء إيماناً منها بأن التنمية الاقتصادية المستدامة تمثل الهدف الرئيسي للاقتصاد المصري ، مؤكدة أن القطاع الصناعي يعد أحد أهم المحاور الأساسية لتحقيق ذلك.
وقالت لجنة الصناعة والبحث العلمي، إنه قد ثبت بالدليل القاطع خلال الأزمات العالمية المتلاحقة في الأربعة أعوام الماضية أن الدول ذات القاعدة الصناعية القوية إستطاعت أن تتحمل تلك الصدمات المتلاحقة.
وأضافت أنه من المنتظر عقد مؤتمر صحفي موسع خلال الفترة القريبة القادمة، يتم خلاله إستعراض كافة جلسات المؤتمر والمحاور الأساسية لكل جلسة، وأيضاً جميع المتحدثين المختارين بعناية فائقة والذين يمثلون كافة عناصر المنظومة الصناعية سواءً من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي ، بالإضافة إلى الخبراء الأكاديميين وممثلي المؤسسات المالية والهيئات الإقتصادية المختلفة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعه

اجتمعت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي بفريق عمل الصندوق والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمتابعة آخر تطورات أعمال الصندوق.

وخلال الاجتماع استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية.

كما استعرض الدراسة الخاصة بإنشاء الصندوق الفرعي المعني بقطاع الصناعة.

وخلال الاجتماع شددت السعيد على ضرورة إنجاز التصور الخاص بالصندوق الفرعي للصناعة، ليصبح جاهز للعرض على مجلس إدارة الصندوق.

وأكدت السعيد أن الصندوق الجديد سيكون معني ببناء شراكات مع كبرى الهيئات والمؤسسات والشركات في قطاع الصناعة في لدعم التوجه للتصنيع، وتوفير البديل المحلي وتوطين الصناعات التكنولوجية، موضحة أن شركة نيرك لصناعة عربات القطارات ستكون النواة الأساسية لانطلاق الصندوق الجديد، كما سيتم بناء شراكات مع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرا لتنمية القطاع الصناعي، وعلى رأسها مبادرة "ابدأ" ومبادرة "صنع" كما سيتم جذب استثمارات في القطاع الصناعي من خلال صناديق الاستثمار الدولية وشركاء الصندوق السيادي.

مقالات مشابهة

  • الغرف العربية: 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي بالناتج المحلي الإجمالي
  • تحذيرات في الولايات المتحدة من موجة حر غير مسبوقة بسبب تغيرات المناخ
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعة
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعه
  • دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي