أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من القوات الروسية حررت بلدة تونينكويه على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

عقب فوز بوتين.. الكرملين: روسيا ستتخذ إجراءات انتقامية بما يتفق مع مصالحها وزير الخارجية لنظيره الأمريكي: يجب الوقف الشامل لإطلاق النار في غزة

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على محور أفدييفكا، أسفر تنسيق وعمليات وحدات قوات مجموعة "المركز" عن تحرير بلدة تونينكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار البيان إلى هزيمة تشكيلات لواءي المشاة الآلية 47 و59، ولواء الهجوم الثالث للقوات الأوكرانية في مناطق بيرفومايسكويه وبرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي منطقة بلدة نوفغورودسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم صد هجوم مضاد للمجموعة الهجومية التابعة للواء الميكانيكي 24 للقوات الأوكرانية.


وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 320 عسكريًا ودبابة و4 مركبات قتالية مدرعة و7 سيارات، وخلال القتال المضاد للبطارية، تم تدمير منظومة مدفعية "إم 777" أمريكية الصنع، ومدفعي هاوتزر "دي 20" و"دي 30" ومدفع "إم 102" أمريكي الصنع".

وأكد البيان أن القوات الروسية دمرت مستودع تخزين وورشة إصلاح للطائرات دون طيار الأوكرانية، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 132 منطقة.


وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية محور أفدييفكا دونيتسك هجوم مضاد أوكرانيا فی جمهوریة دونیتسک الشعبیة القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من طراز Su-34 تحطمت في جبال أوسيتيا الشمالية خلال مهمة تدريبية، وتوفي طاقمها في الحادث.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوزارة إن "الطائرة تحطمت في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم تحدث أي أضرار على الأرض، وتوفي طاقم الطائرة".

وقالت خدمات الطوارئ الإقليمية لوكالة تاس إن هناك طيارين على متن الطائرة، ويعتقد أن هناك عطل فني هو السبب الأول لحادث التحطم. 

وقالت وزارة الدفاع إنه تم إرسال لجنة من القوات الجوية الفضائية إلى موقع التحطم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم السبت الماضي، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أو اعترضت 25 طائرة مسيرة خلال الليل، بما في ذلك فوق شبه جزيرة القرم ومناطق كراسنودار وتولا وأستراخان.

وأضافت أنه تم القضاء على طائرتين مسيرتين فوق منطقة روستوف، وتم القضاء على طائرة بدون طيار واعتراض طائرتين فوق منطقة بيلغورود، وتم القضاء على طائرة بدون طيار فوق منطقة بريانسك.

كما تم القضاء على زورقين بخاريين بدون طيار في البحر الأسود متجهين إلى شبه جزيرة القرم

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت أيضًا زورقين أوكرانيين بدون طيار كانا متجهين إلى شبه جزيرة القرم.

وأضافت الوكالة العسكرية أنه تم أيضًا إحباط عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تنفيذ مناورات للقوات النووية غير الاستراتيجية
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • "الدفاع الروسية": بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها