مراكش الان:
2024-06-02@21:14:03 GMT

الركراكي: يجب أن نفوز بكأس إفريقيا في المغرب

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

الركراكي: يجب أن نفوز بكأس إفريقيا في المغرب

تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في ندوة صحفية، الخميس 21 مارس 2024، عن مستقبل النخبة الوطنية، بعد الإقصاء الأخيرة من الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار.

قال وليد الركركي إن جميع المغاربة، من لاعبين ومسؤولين، تأثروا بالإقصاء من كأس إفريقيا في الكوت ديفوار، لكن الهدف الآن، حسبه، أن نبقى متحدين من أجل الفوز بكأس إفريقيا المقبلة في المغرب.

وفي هذا السياق قال الناخب الوطني: “تأثرتا جميعا بالإقصاء في الكوت ديفوار، من لاعبين ورئيس الجامعة والطاقم التقني، لأننا كنا نريد إسعاد الجمهور المغربي، مثلما فعلنا في كأس العالم.

وأضاف : “يجب أن نبحث في أسباب فشلنا في نهائيات الكأس بإفريقيا جنوب الصحراء، لا يجب أن نكذب على أنفسنا، لدينا مشكل في هذه التظاهرة حين تنظم في دول إفريقيا جنوب الصحراء، والأرقام هي التي تقول ذلك، ولست أنا”.

وتابع الركراكي: “كنت أعتقد أني أحسن من باقي المدربين وبأنه يمكننا العودة بكأس إفريقيا من الكوت ديفوار، الآن يجب أن نتعاون جميعا، بحيث يجب أن نفوز بكأس إفريقيا المقبلة في المغرب، ولكي نعرف، في التظاهرات القارية المقبلة، كيف نكون متحدين وإيجابيين”.

وأضاف الركراكي: “نحن لدينا مشروع، وأنا أؤمن به، أريد أن أؤكد أن المغربي حين يسقط قادر على النهوض من جديد، بمساعدة عائلته وآبائه، صحيح أن وليد سقط، لكنه سينهض مجددا ويقدم مثالا للمغربي القادر على النهوض والاشتغال والبدء من جديد، أنا واثق من نفسي ومن باقي اللاعبين، ويجب أن يكون لدينا، جميعا، ذلك الاتحاد المقدس، يجب أن يحس جميع اللاعبين بأن الجمهور المغربي يدعمهم”.

وكان الركراكي عقد ندوة صحفية، مساء الخميس 21 مارس 2024، للحديث عن استعدادات المنتخب الوطني المغربي لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني، على التوالي، يومي 22 و26 مارس 2024.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: بکأس إفریقیا یجب أن

إقرأ أيضاً:

المغرب يتأهب لمنافسة الشركات العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي

أكد بلال اعرارو، مؤسس شركة (Nuelink)، المتخصصة في الحلول الرقمية لتدبير محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، أن المغرب يتأهب، بالنظر إلى موقعه الإستراتيجي ومهارات شبابه، لمنافسة الشركات العالمية العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال اعرارو، على هامش فعاليات الدورة الثانية لمعرض “جيتكس إفريقيا”، المنظمة بمراكش ما بين 29 و31 ماي المنصرم، إن “المغرب، بفضل مهارات شبابه، يتمتع بإمكانات هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي إلى حد منافسة عمالقة عالميين”.

وتابع بالقول “لدينا الكثير من المواهب والمغاربة الذين يعملون مع شركات عالمية”، مبرزا أن هذه اللحظة حاسمة بالنسبة للمغرب الذي على بات على وشك الانتقال إلى مرحلة جديدة.

وسلط، في هذا الصدد، الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الصعوبات التي تعتري التمويل لصالح الشركات الناشئة، مستحضرا، في هذا الإطار، تنظيم معرض “جيتكس إفريقيا”، باعتباره ملتقى للابتكار والفرص الرقمية.

ومضى قائلا “لقد فوجئت بعدد المقاولات الناشئة المغربية التي شاركت في المعرض”، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب “لديهم حافز لجعل المغرب بلدا للشركات الناشئة بامتياز”.

يشار إلى أن (Nuelink) تقدم أدوات لبرمجة وسائل التواصل الاجتماعي بما يمكن الشركات من أتمتة منشوراتها يدويا أو تلقائيا من خلال الذكاء الاصطناعي.

وشكل معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي أقيم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، فرصة لتبادل الخبرات بشأن أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يهزم الوداد ويقتنص صدارة الدوري المغربي قبل الجولة الأخيرة
  • وفاة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق المغربي الأصل ديفيد ليفي
  • المغرب يتأهب لمنافسة الشركات العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • عاجل.. الأهلي يفاوض نجم المغرب
  • المغربي أسامة الإدريسي يسجل ويقود باتشوكا المكسيكي للتتويج بكأس الكونكاكاف
  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • قرار مفاجئ من الركراكي يفرض تعديلاً على استعدادات منتخب المغرب
  • بونو يقود الهلال السعودي للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • مكتب نتنياهو يعتذر للمغرب بسبب الخريطة.. وغضب متواصل
  • بين الغضب والسخرية.. هل نجح نتنياهو في استفزاز مشاعر المغاربة؟ (شاهد)