تسببت الشبورة الضبابية في انعدام الرؤية لقائدي رحلات البالون الطائر بغرب الأقصر، وأعلنت سلطات الطيران المدني عن إلغاء رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الجمعه، وذلك حرصا على أمن وسلامة السائحين.

وكان خرجت صباح أمس الخميس رحلات البالون الطائر بعدد 40 رحلة بالون طائر تقل على متنها 1000 سائحا من كل حدب وصوب بمختلف البلدان، جاءوا لمشاهده الآثار الفرعونية من أعلى نقطة بمدينة الأقصر وهبطت جميعها بسلام وأمان بالبر الغربي وفقًا للأماكن المحددة لها.


ويتطلب البالون الطائر إلى عوامل مناخية ملائمة للتحليق اهما سرعة الرياح لا تزيد عن 8 عقده، وأن يكون مجال الرؤية واضحا دون سحب ضبابية على ارتفاع 1500 قدم من سطح الأرض، وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميا في مجال سياحة البالون الطائر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الجمعة الأحوال الجوية مدينة الأقصر محافظة الأقصر الطيران المدني غرب الأقصر الطيران سوء الأحوال الجوية بالون طائر الاثار الفرعونية صباح اليوم فرعونية سرعة الرياح البالون الطائر انعدام الرؤية إلغاء رحلات رحلات البالون الطائر الاحوال الجوية اليوم رحلات البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

وصول آخر رحلات الحج السياحي إلى مكة المكرمة اليوم

قالت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي بالمملكة العربية السعودية، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، إن آخر رحلات حجاج السياحة وصلت فجر اليوم إلى الأراضي المقدسة على متنها نحو 102 حاجا.

274 رحلة جوية

وأضافت رئيس بعثة الحج السياحي، أن رحلات طيران حجاج السياحة التي تم تسييرها للأراضي السعودية هذا الموسم بلغت 274 رحلة جوية، نقلت 18832 حاجا من حجاج السياحة من المستوى الاقتصادي والـ5 نجوم.

آخر رحلات طيران الحج السياحي

وأشارت إلى أن لجان الوزارة المتواجدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، استقبلت اليوم حجاج آخر رحلات طيران الحج السياحي، وتم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم.

وأكدت رئيس بعثة الحج السياحي حرص وزارة السياحة والآثار على تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة المصريين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وضمان تجربة حج مميزة لهم، والعمل على راحتهم وسلامتهم طوال فترة أداء مناسك الحج، وتحقيق أعلى معايير الرعاية والاهتمام لهم لحين عودتهم الى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • وصول آخر رحلات الحج السياحي إلى مكة المكرمة اليوم
  • وزارة السياحة: اليوم وصول آخر رحلات طيران الحج السياحي إلى مكة المكرمة
  • حج الجمعيات الأهلية.. تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح الجمعة
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • رئيس مالاوي: الطائرة التي كانت تقل نائبي نُصحت بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • تفاصيل مسرحية عامل قلق لـ سامح حسين قبل عرضها على مسرح البالون بعيد الأضحى