حرص المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، على تهنئة منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات بعد التأهل لنهائي دورة الألعاب الأفريقية المقامة في مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

ونجح منتخب السيدات في التأهل للدور النهائي بعد الفوز على كينيا في نصف النهائي بنتيجة 3/2 في مباراة مثيرة شهدت تقدم كينيا بنتيجة 2/0 قبل أن يعود الفراعنة ويقلب الطاولة ويتمكن من الفوز والتأهل بنتيجة 3/2.

وحرص قمر على التواصل مع عماد نوار المدير الفني للفراعنة لتهنئته ولتهنئة اللاعبات بعد هذا الإنجاز التاريخي الكبير للفريق.

وقال قمر إن هذا التأهل إنجازًا تاريخيًا، خاصة أن الفريق لم يتمكن من التأهل لنهائي دورة الألعاب الأفريقية منذ عام 2003.

وأكد قمر أن الاتحاد كان يثق في قدرة المنتخب الوطني في تحقيق نتائج متميزة، وينتظر العودة للقاهرة بالذهب.

من جانبه وعد عماد نوار المدير الفني، بالفوز باللقب والتتويج بالميدالية الذهبية مشددًا أنها الهدف له وللفريق من بداية التحضير لدورة الألعاب الأفريقية.

وفاز المنتخب الوطني على نظيره الكيني بنتيجة 3/2 في لقاء نصف النهائي.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/23
25/19
17/25 
24/26
13/15

وينتظر منتخب السيدات في الدور النهائي، الفائز من لقاء تونس وغانا الذي يقام بعد قليل في نصف النهائي الآخر.

وتأهل منتخب  السيدات لنصف النهائي بعد الفوز على نيجيريا في لقاء ربع النهائي بنتيجة 3/0، فيما تأهل كينيا على حساب جامبيا بالنتيجة ذاتها.


وتضم قائمة منتخب السيدات: دانا شوقي، مريم ثابت، مايا ممدوح، تقى مدحت، آية النادي، مريم متولي، سابين عابد، سارة أمين، داليا مرشدي، آية خالد، مي غزال، ندى وليد.

ويقود منتخب السيدات كلًا من: عماد نوار مديرًا فنيًا، وسيد طه مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محلل تقني والدكتورة سمية ناجح علاج طبيعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس ياسر قمر منتخب مصر للكرة الطائرة منتخب السیدات بنتیجة 3

إقرأ أيضاً:

ياسر رضوان: أداء منتخب مصر تطور في الشوط الثاني أمام غينيا بيساو.. وناصر ماهر "تربية منتخبات"

 

أكد ياسر رضوان نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق، أنه سعيد بأداء المنتخب الوطني خلال بوركينا فاسو خصوصا طريقة اللعب وتوزيع الأدوار ولازال سجل الفريق هدفين، مشيرًا إلى أن طريقة اللعب ووجود مصطفى محمد بجوار محمد صلاح في الخط الهجومي تحتاج لعمل كبير.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "مدرب بوركينا فاسو استغل بعض الأمور في تلك المباراة ونجح في تهديد المنتخب المصري، ولكن الأهم كان تحقيق الفوز.. واليوم في لقاء غينيا بيساو لم نكن جيدين في الشوط الأول، وشعرت أن اللاعبين لا تريد تحقيق المكسب، لكن الأداء تطور بشكل كبير في الشوط الثاني".

جهاد جريشة يعلق على القرارات التحكيمية في مباراة مصر وغينيا بيساو مختار: منتخب مصر قدم أداء غير طبيعيا أمام غينيا بيساو.. ولا يصح التأليف في طريقة اللعب

وأضاف: "غينيا بيساو عندما كان يمتلك الكرة يريدون الذهاب لمرمى منتخب مصر، وبالفعل تقدموا بالهدف في الشوط الأول، والتغيير الذي دفع به حسام حسن في الشوط الثاني استطاع تغيير شكل وأداء المنتخب المصري، وكان يريد الاختراق من العمل وارسال الكرات العرضية، واصبح هناك خطورة على الاطراف والجبهتين ظهروا بشكل أفضل بعد تدخل الجهاز الفني واجراء عدة تغييرات.. كان من الممكن أن نفوز على غينيا بيساو، لكن الشوط الأول والدخول للقاء بشكل مهزوز ساهم في ضياع الفوز ".

وتابع: "مشاركة الوجوه الجديدة مثل أوفا شئ جيد ولكن ينقصه الخبرات، وكان يلعب بحماس زائد وارتكب خطأ نال عليه بطاقة صفراء في وسط الملعب، بينما ناصر ماهر (تربية منتخبات) ويمتلك خبرات كبيرة، وهو من اللاعبين المميزين في مصر، ويمتلك نواحي هجومية جيدة ويمرر الكرة بشكل مميز، ونجح في صناعة فرصة لـ صلاح كان من الممكن أن نخطف بها هدف الفوز في النهاية".

وأتم: "حسام حسن حريص على حضور العديد من المباريات المحلية، وجميع اللاعبين لديهم طموح كبير في منتخب مصر، هناك لاعبين مميزين تحتاج للطموح وأيضا الوقت لإثبات وجودها.. ولا بد من اكتشاف ظهير أيسر جديد وضمه لصفوف منتخب مصر".

مقالات مشابهة

  • "ضرب السيدات بس مش قاصد يقتلهم".. مفاجأت صادمة كشفها محامي سفاح التجمع
  • المنتخبات المتأهلة لنهائي تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
  • تعرف على الجوائز المالية لـ “يورو 2024”
  • بمشاركة ياسر حمد.. أستراليا تكتسح فلسطين بخماسية فى تصفيات كأس العالم
  • منتخب أستراليا يفوز على فلسطين بخمسة أهداف دون مقابل
  • تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"
  • عادات وتقاليد اليورو.. الانتصار بـ «مليون يورو»
  • ياسر رضوان: أداء منتخب مصر تطور في الشوط الثاني أمام غينيا بيساو.. وناصر ماهر "تربية منتخبات"
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة «يورو 2024»