شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد وارد أن يكون هناك موجات حارة في شهر أغسطس، أكدت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نعيش موجة حراة استمرت لمدة أسبوعين ونظرا لطول فترتها .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: وارد أن يكون هناك موجات حارة في شهر أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: وارد أن يكون هناك موجات حارة في شهر أغسطس

أكدت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نعيش موجة حراة استمرت لمدة أسبوعين ونظرا لطول فترتها بدأنا نشعر بها بشكل كبير للغاية وشعرنا بارتفاع كبير في درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة .

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة on، أن الموجة الحارة مستمرة يومى الخميس والجمعة، واعتبارا من يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض درجة الحرارة من درجتين لـ4 درجات ، والرطوبة في الصعيد أقل من شمال بلاد.

وتابعت إيمان شاكر، أنه في بداية الأسبوع المقبل ستكون أمام موجة حارة أقل، حيث تنكسر الموجة الحارة ووارد أن يكون هناك موجات حارة في شهر أغسطس ولكن ليس مثل الحدة التي شهدنا في شهر يوليو.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد: وارد أن يكون هناك موجات حارة في شهر أغسطس وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة

مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة.. تشهد مصر هذه الأيام موجة حارة غير مسبوقة، حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى الأرقام القياسية في مختلف أنحاء الجمهورية. وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن البلاد تخضع لتأثير مرتفع جوي في الطبقات العليا يرافقه تيارات هوائية هابطة تسهم في ارتفاع درجات الحرارة وتسخين الأجواء.

الحرارة تلامس الأربعينيات

تتوقع الأرصاد أن تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 43 درجة مئوية، وتزداد الحرارة كلما اتجهنا شمالًا حيث تصل إلى 45 درجة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما تسجل 44 درجة في جنوب سيناء. ولا تبدو الأمور أفضل في جنوب الصعيد حيث تتخطى الحرارة الـ47 درجة.

نصائح للتعامل مع الحر

مع استمرار هذه الظروف الجوية القاسية، توصي الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة، وتشمل هذه التوصيات:
- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- ارتداء القبعات وأغطية الرأس للحماية.


- اختيار الملابس القطنية الفضفاضة للشعور بالراحة.
- الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء لتجنب الجفاف.

 

انفراجة متوقعة بعد السبت

تشير التوقعات إلى أن ذروة الموجة الحارة ستستمر حتى يوم السبت الموافق 15 يونيو، لتبدأ بعدها درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا بمعدل 3 إلى 4 درجات، مع حلول أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد. ومع ذلك، يُتوقع أن تظل الأجواء حارة نسبيًا.


درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا

 الجمعة على مناطق الجمهورية:
- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 43 درجة.

- السواحل الشمالية 45 درجة.

- جنوب سيناء 44 درجة.

- شمال الصعيد 45 درجة.

- جنوب الصعيد 47 درجة.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد ينبه من موجة طقس حارة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد" يحذر: موجة طقس حارة على المدينة المنورة غدًا
  • موجة حارة تضرب عددا من الدول العربية.. الحرارة تقترب من 50 درجة مئوية
  • تحذيرات في الولايات المتحدة من موجة حر غير مسبوقة بسبب تغيرات المناخ
  • طقس المدينة المنورة.. موجة حارة على العيص وخيبر حتى هذا التوقيت
  • موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • طقس الجمعة.. موجة حارة ورياح شديدة على الرياض
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقية
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة