كشف الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن نقص أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى.

وأكد رمزي ، في طلبه، أن المرضى يعانون من العديد من أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى غير موجودة سواء بالنسبة للأطفال أو كبار السن على الرغم من ثبات سعر الدولار بعد قرار البنك المركزى الأخير بتحرير سعر الصرف، مما ساهم فى انخفاض أسعار الأدوية فى السوق.

ووجه سؤالا عن اسباب نقص هذه الأدوية ووجود مشكلة كبيرة فى نقص توافر أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن مما يمثل خطورة شديدة على صحتهم ويهدد حياتهم بشكل كبير ؟.

وطالب من الدكتور خالد عبد الغفار بسرعة توفير هذه الأدوية خاصة أن هذه الأدوية ليس لها أى بديل.

كما طالب من مختلف شركات الأدوية الاسراع فى تعميق وتوطين مثل هذه الأصناف الدوائية المهمة للمرضى محلياً .

وشدد على ضرورة تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين وتعميق مختلف الصناعات الدوائية داخل مصر وفى مقدمتها صناعات المواد الخام الداخلة فى الصناعات الدوائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية ضبط مخزن غير مرخص لبيع الأدوية المخدرة في محافظه القليوبية، وضبط بداخله كميات كبيرة من العقاقير قدرت قيمتها بـ1.5 مليون جنيه.

وقالت في بيان، إنه وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بالهيئة حول قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق ، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، جرى التوجه إلى المخزن.

أكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، تبين وجود المخالفات التالية: إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الأول المخدرات (عقار الترامادول) مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • الصحة تتحدث عن إنجاز حكومي مفقود منذ 35 عاماً
  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين