أكد إعلام إسرائيلي، أن عودة رؤساء الوفد إلى إسرائيل، قد تدل على عدم إحراز تقدم أو حمل إشارة بشأن رد حماس على مقترح واشنطن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل أفادت به «القاهرة الإخبارية».

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن رؤساء الوفد الإسرائيلي المفاوض سيعودون الليلة إلى إسرائيل، ورد حماس على اقتراح التسوية الأمريكي لن يصل إلا خلال 24-48 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوفد الإسرائيلي تل أبيب إعلام إسرائيل

إقرأ أيضاً:

239 يوما من العدوان.. وحماس تنظر بإيجابية لمقترح صفقة التبادل

تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها لليوم الـ239 على قطاع غزة، واستهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا. بلغت حصيلة العدوان الى 36,284 شهيدا، فضلا عن إصابة 82,057 شخصا منذ السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إنها تؤكد على موقفها التعامل إيجابيا مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من غزة.

اقرأ أيضاً : كشف موقف تل أبيب من مقترح بايدن

وأضافت حماس في بيان لها، أن الحركة تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الاحتلال من غزة.

وأشارت حماس إلى أن الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب هو نتاج صمود الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : ما الفرق بين مقترح بايدن للهدنة والمقترح الذي وافقت عليه حماس سابقا؟

مقترح بايدن

وفي وقت سابق كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاصيل المقترح الجديد للهدنة في قطاع غزة، قائلا إن تل أبيب تقدمت بمقترح جديد تماما يتكون من ثلاث مراحل.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن تل أبيب عرضت مقترحا شاملا بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع المحتجزين، ويتضمن عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم.

وفي المرحلة الثانية يتم تبادل جميع الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود "الإسرائيليون"، فيما تتضمن المرحلة الثالثة خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة.

وأوضح بايدن أن تل أبيب تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار "7 أكتوبر"، في حين حث قيادة تل أبيب على أن تقف وراء مقترح الصفقة الجديد.

وبيّن أن مقترح تل أبيب يتضمن كذلك وقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع في المرحلة الأولى، ويسمح لتل أبيب بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تحتضن اجتماعا ثلاثيا غدًا بشأن معبر رفح
  • نتنياهو يعلن بماذا يتمسك قبل وقف دائم لإطلاق النار بغزة
  • ‎تل أبيب تقبل مقترح بايدن لانهاء الحرب
  • 239 يوما من العدوان على غزة.. وحماس تنظر بإيجابية لمقترح صفقة التبادل
  • 239 يوما من العدوان.. وحماس تنظر بإيجابية لمقترح صفقة التبادل
  • ماذا قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقترح بايدن بشأن غزة؟
  • كشف موقف تل أبيب من مقترح بايدن 
  • مكتب نتنياهو يرد على مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام إسرائيلي يهاجم "بايدن": خطابه ضعيف وينتصر لـ"حماس"
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن