قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّه توقف أمام الكلمات العظيمة التي ذكرها العام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والتي مدح فيها مصر مدحًا صريحًا، وأشاد بتقديم الدعم السخي وتضامن الشعب المصري مع القضية الفلسطينية، وذلك للمرة الخامسة منذ بدء الأحداث في 7 أكتوبر.


وأضاف خلال حواره ببرنامج على شاشة «إكسترا نيوز» ، أنّ جوتيريش ذكر رسميًا أنّه شاهد آلاف من شاحنات المساعدات الإنسانية التي تقف من معبر رفح حتى العريش، وطالب إسرائيل بفتح المعبر، كما قال إنّ الأمل الوحيد في تقديم المساعدات هو ما تقوم به مصر من أجل المساندة، مؤكدًا دور القيادة المصرية سياسيًا ودبلوماسيًا وإنسانيًا.


وأكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا عهد له ولا وعد، مواصلًا: «كان هناك بالساعات الماضية اعتداءات إسرائيلية على منطقة المواصي، وهي منطقة معزولة تم قذفها بعدما قالت إسرائيل للمواطنين في خان يونس عليكم اللجوء لمنطقة المواصي».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوتيريش مصر القضية الفلسطينية إسرائيل معبر رفح العريش

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن اليوم هو اليوم الـ34 لإغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، واليوم الـ14 لاستئناف المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، حيث دخل اليوم 163 شاحنة مساعدات بالإضافة إلى 8 شاحنات وقود حتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على الهواء: "العشرات من هذه الشاحنات التي تحمل عددا كبيرا من المساعدات عادت بعدما أفرغت الحمولة الخاصة بها داخل معبر كرم أبو سالم عن طريق الأمم المتحدة التي تتسلم هذه المساعدات وتتولى توزيعها داخل قطاع غزة".

وتابع: "ما زالت حتى الآن عشرات الشاحنات تخرج إلى محيط معبر رفح مرة أخرى، ولكن بالمقارنة في الأيام الماضية تبدو اليوم أن حركة دخول المساعدات هي الأكبر نسبيا مقارنة بالأيام الماضية، مؤكدا أن مجمل الشاحنات التي دخلت معبر كرم أبو سالم لامس 1500 شاحنة منذ استئناف حركة المساعدات مرة أخرى عبر معبر كرم أبو سالم".

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • ”سيسهم في إجهاض الحوثي”...كاتب صحفي يدعو لترتيب سياسات جديدة للتعامل مع الوضع الراهن
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبا إنسانيا وعمرانيا
  • كاتب صحفي: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية
  • عملية تحرير الرهائن.. إسرائيل تعلق على مزاعم استخدام الرصيف الأميركي وسيارات مساعدات
  • كاتب صحفي: الخطاب الرئاسي لتكليف الحكومة الجديدة "شديد الأهمية"