شهد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، مساء اليوم الاحد 24 - 3 - 2024، حفل الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين الذي نظمته إدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعة للعام الثالث على التوالى.

ويأتي ذلك بهدف زيادة الروابط الاجتماعية وتوثيق وإثراء العلاقات الإنسانية بين الطلاب الوافدين، وذلك بحضور الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور علي عبد المحسن القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد محارب الملحق الثقافي لسفارة دولة الكويت بالإسكندرية، وتوفيق الجهني نائب قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بالجامعة الإسكندرية، والسادة عمداء الكليات وممثلي عدد من السفارات، وعدد 250 طالب وطالبة من الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة الإسكندرية من مختلف الجنسيات العربية والأسيوية والإفريقية.

رحب الدكتور عبد العزيز قنصوة خلال الحفل بجميع الحاضرين، مؤكداً حرص الجامعة على تنظيم هذا الحفل سنوياً لتعزيز التواصل البناء مع الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة الإسكندرية، مما يترك انطباعاً طيباً في ذاكرتهم بعد عودتهم إلى أوطانهم.

كما أثنى على تنظيم ذلك اللقاء الذي يجمع الطلاب الدارسين في مصر من مختلف الجنسيات ويقرب بين الثقافات المختلفة ويساعد علي دمج وتقارب الثقافات المختلفة للطلاب والثقافة المصرية.

تضمن اللقاء التقاط الصور التذكارية، وإلقاء شعر من مختلف الجاليات العربية، وجلسة تعارف بين الطلاب المشاركين.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد من هيئة الفولبرايت لبحث سبل التعاون بينهما

جامعة الإسكندرية: توحيد شكل شهادات الدراسات العليا والبحوث على مستوى الكليات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الطلاب الوافدين رئيس جامعة الإسكندرية حفل افطار جماعى الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان

نظم قسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، الملتقي السنوي للقسم تحت عنوان "القضايا البحثية في الخدمة الإجتماعية الإكلينيكية".

برعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي الكلية، وتحت إشراف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور فوزي محمد الهادي أستاذ خدمة الفرد بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة الفيوم، والدكتور علي عباس دندراوي نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية، والدكتور سمير عبد الرحمن رئيس القسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والباحثين.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يهدف الملتقي الي إكساب الباحثين والطلاب مهارات الممارسة المهنية وتدريبهم على الاعتماد على النفس عن طريق الخدمة العامة والتطوّع، ومدي اتباع خطوات البحث العلمي والطرق الأكاديمية في ربط البحث العلمي بقضايا البيئة المحيطة والمجتمع.

أضاف الدكتور عبد اللاه صابر، أستاذ خدمة الفرد ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه يعمل القسم علي إقامة العديد من فعاليات التي تخدم الطلاب والعمل علي تفعيل الأنشطة الطلابية علي مدار العام الدراسي.

وأشار الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الي أنه تعمل الكلية علي الدمج بين المنهج العلمي والبحثي مع المتابعة الميدانية التي تكسب الطلاب والباحثين الخبرات الميدانية.

وفي ختام فاعليات الملتقي السنوي قدم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب درع الكلية لدكتور فوزي محمد الهادي شحاتة للمساهمة في إنجاح الملتقي والمشاركة في المناقشات البحثية بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية