نظمت جامعة كفر الشيخ ندوة بعنوان "الانحرافات الفكرية لدى الجماعات المتطرفة وسبل علاجها" بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف. تأتي هذه الندوة ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية تحت شعار "أسرة مستقرة = مجتمع آمن".

حظيت الندوة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتهدف الندوة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، ونشر الوعي المجتمعي والأسري، وتقوية بنيان الأسرة المصرية، ودعم أبناء الوطن في الدفاع عنه وعن مقدراته والحد من ظاهرة التطرف ومواجهتها.

حاضر في الندوة أعضاء المركز العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف: الدكتور محمد عبد المعبود عفيفي، والدكتور محمد صلاح محمود، والدكتور محمد محمود شعبان.

دارت الندوة حول مفهوم التطرف الفكري، ومخاطره على الفرد والمجتمع، ودور الأسرة في الحد من ظاهرة التطرف، وأهمية نشر الوعي الديني الصحيح، ودور الجامعات في توعية الشباب بمخاطر التطرف.

أوصت الندوة بضرورة تفعيل دور الأسرة في تربية الأبناء على القيم السليمة، وإعداد برامج توعوية للحد من ظاهرة التطرف، والتأكيد على أهمية الوعي الديني الصحيح لمواجهة الأفكار المتطرفة، وضرورة التعاون بين الجامعات ومشيخة الأزهر لنشر الوعي بين الشباب.

وحضر الندوة عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى لفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الشباب والمجتمع.

FB_IMG_1711366340357 FB_IMG_1711366348010 FB_IMG_1711366352884

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الطيب أحمد الطيب شيخ الأزهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور

صور- الرؤية

عقد مركز شؤون الطلبة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، اجتماعا برئاسة سليمة بنت صالح العلوية رئيسة قسم الخدمات الطلابية بالمركز، وبحضور موظفي وموظفات المركز، ورئيس المجلس الاستشاري الطلابي والطلبة ورؤساء الجماعات الطلابية.

وأكدت العلوية أهمية دور المركز في تعزيز وبناء شخصية الطالب، وتمكين مهاراته في الحياة الجامعية، وذلك من خلال الخدمات التي يقدما المركز والتي تسعى إلى تحقيق الأهداف المرسومة.

واستعرض سعيد بن حمد العلوي المشرف الاجتماعي بالمركز، جدول الأعمال الذي اشتمل على مناقشة خطة الأنشطة الطلابية المقترحة للعام الأكاديمي القادم ٢٠٢٤/٢٠٢٥م، وعرض التكلفة المالية التقديرية لكل فعالية، والأخذ بالمرئيات والمقترحات التي من شأنها تطوير الخطة بشكل أفضل، وإعداد منصة إلكترونية تحتوي على جميع الفعاليات والأنشطة الطلابية.

وأعرب ممثلو الجماعات والنوادي الطلابية عن سعادتهم بالفرصة التي مُنحت لهم للمشاركة في التخطيط فعالياتهم القادمة، مؤكدين أهمية تفعيل دور الأنشطة في دعم الطلبة، وتحسين بيئتهم الأكاديمية والعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «مياه الشرقية» والأزهر لنشر الوعي بأهمية الماء
  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • جامعة المنيا تناقش قوانين مجلسي النواب والشيوخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • "الأعلى للثقافة" يعقد ندوة لشباب ذوى الهمم بدمنهور.. صور
  • تصاعد التطرف في إندونيسيا.. ودور الإخوان في تفاقم الأزمة
  • خبيرة في شؤون التطرف تكشف عن أهم آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام