بوابة الوفد:
2024-06-12@13:04:06 GMT

للتخلص من آلام الظهر الزيوت العطرية هي الحل

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

يعد العلاج بالزيوت العطرية طريقة مثالية ومثبتة لتخفيف وتخفيف التوتر العضلي والألم في الخصر والعمود الفقري، وتؤثر رائحة الزيوت العطرية على الحالة النفسية والعاطفية، مما يحسن الشعور بالهدوء والرفاهية.

الزيوت النباتية تساعد على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين وظائف القلب خبيرة تغذية تكشف أفضل أنواع الزيوت المفيدة لصحة الإنسان


يتم استخراج الزيوت الأساسية من الزهور والأوراق والفواكه وسيقان النباتات المختلفة ولحاء الأشجار والجذور والراتنجات، والمكونات الموجودة في هذا النوع من الزيت أكثر تركيزًا بـ 70 مرة، ويتم تخفيف نسبة كبيرة من الزيوت العطرية بالزيوت النباتية مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي.

 

العلاج بالزيوت العطرية مفيد للظهر

يتم استخدام العلاج العطري الأكثر شيوعًا بالزيوت العطرية لتدليك الجسم بالكامل أو كرائحة حمام تريح الحواس يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية إلى العطور والبخاخات والمعطرات المختلفة لتخفيف آلام الظهر، يجمع العلاج العطري بين التدليك بالزيوت العطرية والاسترخاء الحسي لتخفيف التوتر والقلق وهذا بدوره سبب شائع للتصلب والتوتر في هذه المنطقة من الجسم.


التدليك يخفف ويريح الجسم ويحسن الدورة الدموية والأداء الطبيعي للجسم ويتم امتصاص الزيوت العطرية عبر الجلد وتدخل إلى مجرى الدم، مما يساعد على اختراق الجهاز العصبي بشكل أفضل.


يوصى بعدم وضع الزيوت على الجلد التالف أو الأكزيما أو غيرها من المشاكل الجلدية، وبعد استخدام العلاج العطري بالزيوت العطرية، يجب تجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة حيث يوجد خطر تلطيخ الجلد.

 

الفرق بين الزيوت الاساسية والعطرية

الزيوت الاساسية أو ما يطلق عليه بالـ Essential Oil هى الزيوت التى يتم الحصول عليها مباشرة بعد استخلاصها من الزهور أو النباتات أو الأخشاب. باتباع أى طريقة ولكن دون إضافة زيت خلال عملية الاستخلاص. ومن هذه الطرق الأكثر شيوعاً هما التقطير أو العصر. كما يتم الحصول فى النهاية على الزيت المتواجد داخل الزهور أو النباتات أو الأخشاب أو الحيوانات.

 

أن الزيوت العطرية هى عبارة عن الزيوت الاساسية المضاف إليها زيوت ناقلة ليتم تخفيفه ليبدأ فى الدخول فى صناعة العطور. حيث تبدأ مرحلة التصنيع من خلال إضافة الكحول العطرى و المثبت العطرى بنسب محسوبة من قبل مصنعي العطور للحصول على أفضل عطر.

 

يعتبر هذا هو الفرق بين الزيوت الاساسية والزيوت العطرية فهما فى الأساس مرتبطان ببعضهما البعض. حيث يصعب استخدام الزيوت الاساسية من دون تخفيف لأنه قد يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض سواء ضيق التنفس أو حساسية فى الجلد قد تصل إلى حد الحرق. ولهذا السبب يقوم مصنعي العطور أو الدواء بتخفيف الزيت الأساسي للحصول على الزيت العطرى ليبدأ من بعده عملية التصنيع والإنتاج. كما يستخدمون فى عملية التخفيف الزيوت الناقلة التى تقوم بإحداث الفرق بين الزيوت الأساسية والزيوت العطرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزيوت التوتر العضلي تخفيف التوتر زيت اللافندر زيت شجرة الشاي آلام الظهر التوتر والقلق الجلد الزیوت الاساسیة الزیوت العطریة

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة

صرحت الدكتورة زينب فتيح -مدير وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة فى مديرية الصحة بالفيوم  بان المديرية   تسلمت سيارة نيسان دبابة حمولة 1.5 طن للعمل ضمن اسطول جمع النفايات الخطرة ليصبح عدد سيارته 9 سيارات تعمل على ورديات صباحا ومساءا لتغطى جميع انحاء المحافظة.

اشار  الدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم ان هذه السيارة دعم من وزارة الصحة والسكان ومقدمة من منظمة الامم المتحدة للطفولة وهى عبارة عن سيارة نقل نفايات طبية خطرة مزودة بصندوق وباب خلفى لدعم منظومة التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة.

ورش عمل حول تقييم المخاطر..

 

وفى وقت سابق عقدت مديرية الصحة بالفيوم ورش عمل حول تقييم المخاطر  للفرق الطبية وذلك بناء على توجيهات الدكتورعمرو قنديل -مساعد وزير الصحة للطب الوقائى وتحت اشراف الدكتورمحمد  عبد الفتاح -رئيس الادارة المركزية للصحة العامة و الدكتورة منال لبيب -مدير عام الادارة العامة للوبائيات والترصد وبرعاية الدكتورسامح العشماوى وبحضور الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية بالمديرية و انطلاقا من الدور الحيوى للتواصل اثناء المخاطر فى الوقت الذى يتصدى فيه العالم للتحديات القائمة والقادمة لأزمات الصحة العامة حيث ان التواصل اثناء المخاطر ومشاركة المجتمع داعمين لبعضهما البعض فى محاولة لوضع المجتمعات فى قلب الاستجابة للاحداث الصحية .

و ايماء لأهمية التواصل اثناء  المخاطر لانه ضرورى لنجاح تقديم كل من التدخلات الطبية وغير الطبية ياتى حرص القطاع الوقائى (وحدة التواصل من اجل المخاطر) على عقد ورش عمل لتزويد الفريق الطبى بمعلومات عن تقييم المخاطر والتواصل من اجل المخاطر لما له من اهمية كبيرة فى مراحل الاستعداد و التاهب والاستجابة لأى حدث صحى قد يؤثر على الصحة العامة و للارتقاء بالمنظومة الصحيةوخفض عب المرض والوفيات تحت عنوان (تعزيز التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعيةRCCE) .

وقد تم عقد ورشة عمل بمديرية الصحة بالفيوم بقاعة الدكتور محسن فتيح لمدة يومين بالاضافة الى التدريب الميدانى لمدة يومين بالمستشفى العام والوحدة الصحية بمنشاة عبد الله والمركز الطبى بالكيمان والمركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول ورابع, وذلك بحضور جميع مديرى الادارات الفنية بالمديرية بالاضافة الى فريق الطب الوقائى

قام بالتدريب فريق وحدة التواصل من اجل المخاطر الدكتورة شيرين الغزالى - مدير الوحدة والدكتور ادهم حشيش  والدكتور احمد ماهر.

 

مقالات مشابهة

  • قبل عيد الأضحى.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
  • لجعل يديك أكثر نعومة وشباباً ...إليك طرق للتخلص من الجلد الميت على اليدين
  • كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • «عمرو» بورسعيدي يصل للعالمية في صناعة العطور.. كيف تفوق على منافسيه؟
  • بالفيديو.. مصرية تكشف تفاصيل رحلتها من العمل في المؤثرات البصرية بهوليوود إلى العلاج بالروائح
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة
  • مصرية تبتكر طرق علاجية باستنشاق العطور والزيوت في بريطانيا
  • بعد التكتم عليها.. كشف طبيعة إصابة مبابي