بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، إحباط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في العاصمة بغداد. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" فرقها الرقابية وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات من الحنطة والمخصصة للبطاقة التموينية في منطقة المشتل ببغداد".

 

فيما قال مدير عام دائرة الرقابة التجارية رياض الموسوي، بحسب البيان، إن " الفرق الرقابية المشتركة مع جهاز الامن الوطني تمكنت من ضبط عجلة نوع حمل مارسيدس محملة بكمية (20) طنا من الحنطة المخصصة لمفردات السلة الغذائية ومعدة للتهريب والتي تم التحفظ على الكمية وحجزها ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين". 

واشار البيان الى "متابعة المدير العام لعدد من المطاحن والسايلوات في بغداد شملت مطحنة  الدورة الحكومية وسايلو الدورة  ومطحنة المقداد وسايلو خان بني سعد وذلك لتدقيق تنفيذ الاجراءات الاحترازية المتخذة من قبلهم في حماية الخزين الغذائي من مياه الامطار بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة من الامطار التي اجتاحت البلاد مؤخرا". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية

بغداد اليوم -  بغداد

دعا رئيس ائتلاف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في ذكرى تأسيس الصحافة الوطنية العراقية، نبارك للأسرة الصحفية هذه المناسبة العطرة، ونأمل أن يأخذ إعلامنا مجاله الوطني المقنن والملتزم، منطلقا في الفضاء الرحب الذي أوجدته الديمقراطية والحرية".

واكد الحكيم على ضرورة ان "تكون الصحافة منبرا حرا للكلمة المسؤولة التي تحترم إرادة الإنسان العراقي، وتعبر بشكل جدي عن طموحات الشعب، وتترجم تطلعاته، وتنشر الإيجابيات المتحققة، وتقوم وتعالج السلبيات عبر خطابات تقوم على المصداقية، وتعزز الوحدة والروح الوطنية وتراعي تنوع الشعب العراقي".

وتابع الحكيم "فضلا عن تشجيع الابتكارات وتعزيز الإنتاج الثقافي الوطني"، مشددا على أهمية ان "يرتقي عملها إلى مستوى مكانة العراق الحضارية، وتاريخه المجيد العامر بالمنجزات الفكرية والثقافية والأدبية والسياسية والاجتماعية والرياضية، وتواكب التطورات الحاصلة في مجال الصحافة والاعلام".

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب آخر بكمين في الطارمية
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرام من القات بالعسير
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية