قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إن الله سبحانه وتعالى، بين لنا في القرآن الكريم صفات الرجال، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى ذكر لنا نماذج من الأنبياء والمرسلين الذين كان عندهم شهامة ورجولة.

«عبد السلام»: تعلم كيف تكون شهماً في شهر رمضان

وأضاف «عبد السلام»، في حواره ببرنامج «وزدناهم هدى»، والمذاع على شاشة «قناة الناس»: «في شهر رمضان اتعلم إزاى تكون راجل شهم، وتشارك في حل أي مشكلة، لكن دلوقتى تلاقى مشكلة وتلاقى الناس مكبرة دماغها، لازم نتعلم من سيدنا موسى الشهامة لما سقى للفتاتين».

الرجولة منهج وموقف

وتابع إمام مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه: «الرجولة منهج وموقف، شوفوا السيدة خديجة قالت ايه لسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لما رجع من الغار اول مرة قالت له إنك تصل الرحم ونصدق الحديث وتطعم الضيف والله لن يخزيك أبداً».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهامة مكارم الأخلاق حسن الخلق

إقرأ أيضاً:

بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق

افتتح اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، مسجد الرعاية الدينية بالصافية، بإدارة دسوق قبلى، وسط سعادة غامرة للأهالى وفى جو يسوده البهجة والفرح والسرور.

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، وجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، ووليد فلفل، نائب رئيس مركز ومدينة دسوق، والشيخ عادل زويل، مدير إدارة أوقاف دسوق قبلى، وعلماء الأزهر والأوقاف، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية.

يأتي ذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة والتى تأتى فى إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد لجميع المساجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف»، و فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وقال محافظ كفرالشيخ، أن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهى منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعى الدينى والثقافى وتعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

وقد أدى الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة والتى كانت بعنوان «الحقوق المتعلقة بالمال»، مؤكدًا أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، هذا بالإضافة إلى عقد مقرأة للأئمة، وعقد مقرأة للجمهور، وعقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعقد لقاء الجمعة للأطفال، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبا.

مقالات مشابهة

  • اللغة الدبلوماسية بين الواقعية والمثالية
  • الأردن.. تفاعل واسع مع أحدث صور لحمل الأميرة رجوة في الذكرى الأولى لزواجها
  • يقوم على التربية الإيمانية والأخلاقية: الدورات الصيفية.. منهج تربية وتعليم للنشء
  • محمد إمام يشارك جمهوره البرومو الدعائى لفيلم "اللعب مع العيال"
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد
  • تشييع جثمان والدة المطرب الشعبي محمود الليثي من مسجد الحصري
  • تشييع جنازة والدة المطرب محمود الليثي من مسجد الحصري
  • بث مباشر.. قراء سورة الكهف من مسجد سيدنا الحسين
  • والدة سارة الودعاني لـ منتقدي ابنتها : استح على وجهك وين الرجولة! .. فيديو