نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 3 عناصر إجرامية، لاتهامهم بغسل قرابة 43 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة في قنا.

وفي التفاصيل، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، الإجراءات القانونية حيال 3 عناصر إجرامية، لأحدهم معلومات جنائية، ومقيمين بمحافظة قنا، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق «شراء العقارات، وتأسيس الأنشطة التجارية، وشراء السيارات».

وقدرت أفعال الغسل بـ 43 مليون جنيه تقريبا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًحيلة ماكرة وجثة سيدة مُهشمة الرأس.. ماذا فعل مزارع مطروح في جارته؟

«حطم رأسها بـ شومة».. مقتل سيدة على يد زوجها في بدر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الأسلحة الاتجار بالمخدرات الذخائر المخدرات المواد المخدرة حوادث حوادث الأسبوع عصابة قنا وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مخدرات فى جذوع الأشجار.. حبس عصابة هربت كبتاجون بقيمة 125 مليون جنيه بالجيزة

قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها المالية بـ125 مليون جنيه تقريباً.

وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة وبيان وجود وقائع تهريب مماثلة من عدمه .

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم "يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة"، والتى كانا يعتزما تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بنطاق محافظتى "القاهرة والجيزة" وبحوزتهما حوالى (2,5 مليون قرص مخدر من عقار "الكبتاجون" وزنت 420 كيلو جرام - عدد 25 جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (125 مليون جنيه تقريباً) تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • بقيمة 60 مليون جنية .. الأمن يصادر ممتلكات عنصر إجرامى بالدقهلية
  • القبض على المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالدقهلية
  • تاجر مخدرات يغسل 60 مليون جنيه في السيارات والعقارات
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.2 مليون جنيه خلال حملات أمنية بالإسكندرية
  • سقوط مدير شركة غسل 50 مليون جنيه حصيلة جرائم الاختلاس بالإسكندرية
  • ضبط شخص غسل 50 مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط مدير مالي بالإسكندرية لقيامه بغسـل 50 مليون جنيه متحصلة من جرائم اختلاس
  • 26 مليون جنيه.. تفاصيل ضبط عصابة الاتجار في العملات الأجنبية
  • ضبط 12 كيلو أفيون بقيمة 1.2 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • مخدرات فى جذوع الأشجار.. حبس عصابة هربت كبتاجون بقيمة 125 مليون جنيه بالجيزة