الغيرة شعور سلبي يحدث حين ترغب في الحصول على ما لدى غيرك، وهو ما شعر به «فهمي» صديق يحيى في مسلسل الكرتون يحيى وكنوز الحلقة 16، إذ شعر بأن «يحيى» أفضل منه لغيرته منه بأنه يعود إلى الزمن القديم وأنه متميز عنه في المدرسة، وهو ما جعله يريد أن يؤذيه بأي طريقة، ولكن أدى هذا إلى وقوعه في مشاكل عديدة إثر هذا الشعور، فكيف تتخطي غيرتك من صديقك.

مسلسل الكرتون يحيى وكنوز 3

«أنت فاكر نفسك مين يا يحيى هو مفيش غيرك في الدنيا»، كلمات قالها فهمي صديق يحيى له، جعلته يريد أن يؤذيه بأي طريقة، وما إن قابل آلة الزمن إلا ودخل فيها رغبةً منه في أن يذهب إلى عصور كثيرة مثل يحيى ليصبح تريند، ولكن وجود هذه الآلة كان الفخ الذي أوقعته فيه العصابة، لاستخدامه في مهام ضد مصر، على منصة عالمية تنتج أفلام ومسلسلات لإثبات أفكار تفتت الهوية.

«هتبقى مشهور أكتر من يحيى يا فهيم، وهتصور وتعمل مونتاج، وهتروح معانا كل المهام إللي جايه»، كلمات أقنعته بها العصابة قالتها له جميلة رئيسة العصابة، وأدى شعور الغيرة بداخله إلى أنه سيفعل أي شيء من المهم أن يكون ضد يحيى، وهو ما جعل الأمهات تتساءل كيف تدفع هذا الشعور عن أبنائها تجاه أصدقائهم، وهو ما عبرت عنه إيناس علي، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، خلال حديثها لـ«الوطن»، إذ عبرت أنه يجب وضع ثقة الطفل في نفسه حتى لا يغير من أصدقائه.

كيفية تخطي غيرة طفلك من صديقه

وأضافت بعض الطرق التي على الأسرة القيام بها لتقويم سلوك أبنائهم، بعيدًا عن الغيرة من أصدقائهم:

معرفة أين هي مواضع قوة أطفالك والتحدث عنها لزيادة ثقتهم في أنفسهم. إعطاء طفلك الحب والاهتمام والاحترام، حتى يزيد ثقته في نفسه.  جعل طفلك يركز على أن يكون سعيدًا بنشاطاته والحفاظ على تفكيره إيجابيًا. جعله دائمًا صريحًا مع صديقه المفضل، والتحدث معه عما يشعر به بطريقة غير تصادمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان وهو ما

إقرأ أيضاً:

لطيفة تتحدث عن وفاة والدتها لأول مرة

حلت النجمة لطيفة التونسية ضيفة على برنامج on set الذي تقدمه إنجي يحيى ويعرض مساء الجمعة من كل اسبوع على شاشة قناة on، في حلقة استثنائية وخاصة فتحت فيها النجمة لطيفة قلبها وتحدث عن ألبومها الجديد ومجموعة الكليبات التي صورتها بتقنية ال AI في تجربة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي وأخرجها وليد ناصيف، وتحدث لأول مره عن وفاة والدتها وكيف شعرت بوقتها في هذا الموقف الذي جعلها تغيب عن الوعي ولولا عناية رب العالمين لكانت جرحت رأسها.
كما تحدثت أيضًا عن ذكرياتها مع الراحل عبد الوهاب محمد ومراحلها الغنائية، وطالبت الموسيقار عمر خيرت بايجاد الوقت للتعاون معه من جديد، مؤكده رفضها لتجسيد سيرتها الذاتيه من خلال أعمال فنيه، وغيرها من الاسرار التي باحت بها لانجي يحيى وفريق برنامج on set لأول مرة.


برنامج on set يعرض الجمعة من كل اسبوع في السادسة مساءً ويخرجه ياسر العليمي وفي رئاسة التحرير هشام حمزه ومدير التحرير خلود أبوالمجد والإنتاج الفني هديل هاني.

مقالات مشابهة

  • وفاة آخر شخص من يهود اليمن في أرحب بعدما هجّرهم قسرا الإمام يحيى لتأسيس دولة الكيان في فلسطين
  • مي سليم تواجه صعوبات بسبب قصة حب بمسلسل أمير العوامري مع هاني سلامة
  • لطيفة تتحدث عن وفاة والدتها لأول مرة
  • رامي صبري يتصدر تريند يويتر بسبب ديو مع الأوكرانية اتولوبوف
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • 5 جولات يتصدر قائمة أفلام منصة Yango play
  • إيهاب فهمي وزوجته وإسماعيل فرغلي في "واحد من الناس"
  • كاتب كويتي يشن هجوماً حاداً على المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع
  • امرأة يمنية تقتل زوجها بسبب الغيرة
  • بعد حضور 200 ألف شخص.. حفل تايلور سويفت يتسبب في وقوع زلزال باسكتلندا