مارس 27, 2024آخر تحديث: مارس 27, 2024

المستقلة/- أصدرت وزارة التربية اليوم تعليماتٍ تحدد شروط اشتراك التلاميذ والطلبة في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي الحالي. تهدف هذه التعليمات إلى ضمان سير الامتحانات بشكلٍ مُنظّمٍ وعادلٍ للجميع.

شروط الاشتراك:

الصف السادس الابتدائي:يُسمح لجميع تلاميذ الصف السادس الابتدائي المستمرين بالدوام للعام الدراسي الحالي بالاشتراك في الامتحانات الوزارية.

الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي:يُسمح لطالب الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بفروعه كافة بالاشتراك في الامتحانات الوزارية إذا كان ناجحًا في جميع الدروس.يُسمح أيضًا للطالب بالاشتراك في الامتحانات الوزارية إذا كان مكملاً في درس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس في درجات السعي السنوي بعد إضافة درجة القرار وهي (10) درجات فقط.

دور المديريات العامة للتربية:

دعت وزارة التربية المديريات العامة للتربية إلى تبليغ الإدارات المدرسية كافة للعمل بموجب هذه التعليمات.

أهمية هذه التعليمات:

تُساهم هذه التعليمات في ضمان سير الامتحانات الوزارية بشكلٍ مُنظّمٍ وعادلٍ للجميع. كما تُساعد هذه التعليمات التلاميذ والطلبة على معرفة شروط الاشتراك في الامتحانات الوزارية بشكلٍ واضحٍ.

تُؤكّد وزارة التربية على أهمية الامتحانات الوزارية في تقييم مستوى الطلبة. وتدعو الوزارة جميع التلاميذ والطلبة إلى بذل الجهد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج في الامتحانات.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التلامیذ والطلبة هذه التعلیمات

إقرأ أيضاً:

من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يُمكن لطلاب محافظة الإسكندرية، الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، ويجرى الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، من خلال رقم الجلوس، وللاطلاع على النتيجة اضغط هنا.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الترم الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت 86.2 %، وذلك بنسبة نجاح أعلى 3 % عن العام الماضي، حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية  104146 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الحضور 100257 طالبا وطالبة، جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدًا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم ، مطالبًا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح .

ومن جانبه؛ قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم إن التظلمات من نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 يبدأ التقديم لها اعتبارًا من يوم  الثلاثاء الموافق من 4 يونيو 2024 وتستمر لمدة خمسة عشر يومًـا ، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس وفق القرارات الوزارية المنظمة.

وتهنئ  البوابة نيوز جميع الطلاب الناجحين، وتتمنى لهم التوفيق في المراحل القادمة من دراستهم.

لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بمحافظة الإسكندرية اضغط هنا

وحرصت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية على اتباع أقصى درجات الدقة والعدالة في عملية التصحيح، مع الالتزام بالمعايير والضوابط المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

ونستعرض معكم في موقع البوابة نيوز، توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني، وهي كالتالي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة.الدراسات الاجتماعية 20 درجة.الرياضيات 30 درجة.العلوم 20 درجة.والمجموع الكلي 140 درجة.توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024

وإليكم توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة.اللغة الإنجليزية 60 درجة.الدراسات الاجتماعية 40 درجة.الرياضيات 60 درجة.العلوم 40 درجة.المجموع الكلي 280 درجة.التربية الدينية 40 درجة - لا تضاف للمجموع.التربية الفنية 20 - لا تضاف للمجموع.الحاسب الآلي 20 درجة - لا تضاف للمجموع.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
  •  هذه المواد التي يُمتحن فيها  تلاميذ البيام غدا
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الشرقية.. الأوراق المطلوبة وسن التقديم
  • تعرف علي موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بدمياط
  • شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • «الصحة» تحدد الإجراء المطلوب حال عدم إصدار إجازة مرضية رغم استيفاء الشروط
  • تعليمات مهمة من وزارة النقل بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى المبارك