أعلنت «أدنوك» اليوم، بدء إنتاج النفط الخام من منطقة «بلبازيم» البحرية، ما يؤكد التزام الشركة بالمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكلٍ مسؤول. وتتولى شركة «الياسات البترولية»، وهي مشروع مشترك بين «أدنوك»، و«مؤسسة البترول الوطنية الصينية» «CNPC» إدارة منطقة «بلبازيم» البحرية.

وتتبنى «أدنوك» نهجاً مبتكراً لتطوير المنطقة يُركز على الاستفادة من مجالات التكامل والتآزر في العمليات التشغيلية في الحقول المجاورة، ويوظف أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية لرفع الكفاءة، وتعزيز السلامة، بالتزامن مع خفض الانبعاثات والتكلفة.

وقال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك».. «يعكس بدء إنتاج النفط الخام من منطقة «بلبازيم» البحرية نجاح الشراكة الاستراتيجية بين أدنوك ومؤسسة البترول الوطنية الصينية، والعلاقات الثنائية القوية والراسخة بين دولة الإمارات والصين.

وضمن جهودها المستمرة لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد أبوظبي، تُركز«أدنوك» على خفض الأثر البيئي لعملياتها في سعيها المستمر لضمان إمدادات آمنة وموثوقة ومسؤولة من الطاقة للعملاء، محلياً ودولياً».

أخبار ذات صلة أسعار النفط تنخفض مع زيادة المخزونات ارتفاع أسعار النفط

ومن المتوقع أن ترتفع السعة الإنتاجية في حقل «بلبازيم» البحري تدريجياً لتصل إلى 45 ألف برميل يومياً من النفط الخام الخفيف، و27 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز المصاحب، ما يساهم في تحقيق هدف «أدنوك» المتمثل في الوصول إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2027، وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز. وتعتبر «الياسات البترولية» شركة رائدة في تطبيق أدوات النمذجة والتحليل التي توظف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منطقة الامتياز البحرية التي تديرها الشركة.

كما تستخدم الشركة أداة «Wellnsight»، وهي إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة «ِAIQ» لتحليل بيانات المكامن وتحسين إدارة العمليات لتعزيز السلامة والارتقاء بالأداء في منطقة «بلبازيم» البحرية.

كما تُخطط «الياسات البترولية» إلى توظيف التقنيات الحديثة التي تم نشرها واستخدامها بالفعل في حقل «بوحصير» البحري الواقع ضمن منطقة امتياز الشركة لتعزيز الإنتاج وتحسين عمليات إدارة المكامن. وتستفيد منطقة «بلبازيم» من مجالات التكامل والتآزر في العمليات التشغيلية، من خلال استخدام مرافق «سطح الرازبوط»، وهو حقل بحري تديره «أدنوك البحرية»، ما يساهم في توفير التكاليف وتقليل الأثر البيئي للعمليات. وتقع منطقة «بلبازيم» على بعد 120 كيلومتراً شمال غرب مدينة أبوظبي، وتضم ثلاثة حقول بحرية هي «بلبازيم» و«أم الصلصال» و«أم الضلوع».

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أدنوك من منطقة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس (30 آيار 2024)، وسط ترقب الأسواق لأحدث بيانات لمخزونات النفط الخام الامريكية في وقت تعزز فيه المؤشرات على قوة الاقتصاد الامريكي توقعات بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، بما يشكل ضربة محتملة للطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.1 بالمئة ليجري تداولها عند 83.52 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي ثلاثة سنتات أو ما يعادل 0.04 بالمئة إلى 79.19 دولار بحلول الساعة 0046 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

ووفقا لبيانات معهد البترول فقد انخفضت مخزونات الخام 6.49 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو وتراجعت مخزونات البنزين 452 ألف برميل، فيما زادت مخزونات نواتج التقطير 2.045 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية في وقت لاحق الخميس.

وقد يدعم ارتفاع مخزونات النفط العالمية، نتيجة لتراجع الطلب على الوقود، توجه المنتجين في تحالف أوبك+ الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا للإبقاء على تخفيضات الإمدادات عندما يعقدون اجتماعهم القادم في الثاني من يونيو، وفقا لممثلين عن الدول الأعضاء ومحللين.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط في الآونة الأخيرة في ظل توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وأظهر مسح أجراه المركزي الامريكي أن النشاط الاقتصادي واصل توسعه منذ أوائل أبريل وحتى منتصف مايو لكن الشركات أصبحت أكثر تشاؤما بشأن المستقبل في وقت زاد التضخم بوتيرة متواضعة.

وعادة ما تضع تكاليف الاقتراض المرتفعة قيودا على الأموال والاستهلاك، وهو أمر سلبي بالنسبة للطلب على النفط الخام وأسعاره.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً
  • "أوبك بلس" تتجه لتمديد خفض إنتاج النفط حتى 2025
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية
  • ستاتيستا: ليبيا صدرت أكثر من 10 ملايين طن من النفط الخام لإيطاليا في 2023
  • تراجع صادرات نفط العراق إلى 3.412 مليون برميل يوميا في أبريل
  • النفط تعلن عن مجموع الصادرات لشهر نيسان الماضي
  • "أدنوك للتوزيع" الإماراتية تتوسع في الإمارات ومصر والسعودية