رغم الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها هواتف آيفون، يعاني مستخدموها أثناء استعمالها من البطارية، إذ تقل تدريجيًا مع طول فترة الاستخدام، ويقل عمرها الافتراضي، لذا نقدم مجموعة حيل للمحافظة على عمر بطارية الآيفون.

ويعرف عمر البطارية، بأنه مقدار الوقت الذي يقضيه الجهاز في العمل قبل إعادة الشحن،  فكيف تحافظ على عمر بطارية الآيفون، وتحصل على أقصى استفادة من أجهزة Apple.

حيل للمحافظة على عمر بطارية الآيفون

الموقع الرسمي لشركة آبل، قدم بعض النصائح من أجل المحافظة على عمر بطارية الآيفون، إذ يجب التأكد من تحديث إصدار iOS، وفي حالة توفر تحديث جديد يجب توصيل جهاز آيفون بمصدر للطاقة، ويجب أيضًا ضبط درجة سطوع الشاشة من خلال بتعتيم الشاشة أو تفعيل ميزة الإضاءة تلقائيًا، من أجل زيادة عمر البطارية الافتراضي، حيث تعمل تلك الميزة على ضبط الشاشة بما يناسب ظروف الإضاءة المحيطة.

رسالة أبل حين وصول البطارية لـ20%

تفعيل نمط الطاقة المنخفضة في نظام iOS الجديد، يجعل البطارية تدوم فترة أطول، فحين تنخفض البطارية إلى نسبة 20%، يخبرك الهاتف برسالة لتفعيل نمط الطاقة المنخفضة، ويمكن تشغيله من خلال ضغطة واحدة فقط، كما أن هذا النمط يتم تفعيله في أي وقت من الإعدادات.

فوائد نمط الطاقة المنخفضة

يفيد نمط الطاقة المنخفضة في عدة أشياء، مثل خفض درجة سطوع الشاشة وتعزيز أداء الجهاز، بالإضافة إلى تقليل تحريك الرسوم وعدم السماح للتطبيقات بتنزيل أي محتوى، بالإضافة إلى قيامه بتعطيل مميزات الهاتف مثل AirDrop، لكن في الوقت نفسه يمكن للجهاز أن يؤدي باقي المهام الأخرى، مثل المكالمات الهاتفية واستقبال الرسائل واستخدام الإنترنت، وعند وضع هاتف الآيفون على الشاحن مرة أخرى، يتم غلق النمط تلقائيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطارية آيفون آبل آيفون جهاز آيفون على عمر بطاریة الآیفون

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، اليوم، جميع التحضيرات لاستقبال قوافل الحجاج القادمين من دولة الكويت الشقيقة عبر منفذ الرقعي.
وتضمنت التحضيرات تخصيص المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ، وتعزيزها بالطواقم الإدارية والدعوية المتخصصة لإرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة، حيث يحضر الدعاة لتوعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية في جامع المنفذ ومسجد المسافرين، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته، إضافة إلى خدمة "إجابة سائل" للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بالمسائل الدينية ومناسك الحج.
كما تم تجهيز ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج، حيث تم توفير جميع الإمكانيات اللازمة لخدمتهم وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق "رُشد"، الذي يتضمن خدمات متعددة، بما في ذلك المكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة.
وفي السياق ذاته وفرت الوزارة المطبوعات الإرشادية التي تشمل شرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات، وتجهيز الهدايا التي ستقدم للحجاج مثل المظلات الشمسية والحقائب.

مقالات مشابهة

  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • أجواء صيفية حارة بداية الأسبوع المقبل
  • «أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • هواوي تطرح HUAWEI WATCH FIT 3.. هل تستحق الشراء
  • الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي
  • لو معاك 50 ألف جنيه.. كيف تربح عائدا شهريا من البنك الأهلي المصري؟
  • عدوية شعبان عبد الرحيم: رضا البحراوي شايف نفسه نجم وبيتنطط عليا (فيديو)
  • بقال .. الجنجويد ديل ما نفعوا معاك والله