أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الزنا من الكبائر التي نهى الله عنها، والله قال بكتابه الكريم: "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا"، وأن عقوبة الزنا جاءت في سورة النور.

برنامج تأهيلي خاص لشحاتة وعبدالمجيد عقب عودتهم من المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا عاجل|الجيش السوداني يعلن دحر ميليشيا الدعم السريع في عدد من المواقع بأم درمان

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج “أصعب سؤال”، المذاع على قناة الشمس، أن سورة النور جاء فيها الكثير من الأحكام الشريعة التي تنظم الأسرة والمجتمع والعلاقات الأسرية.

حفظ النسب هو مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية

ولفتت إلى أن  حفظ النسب هو مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية الخمسة، فـ حفظ الدين، والنفس، والنسب، والعقل والمال، من مقاصد الشريعة، وأن الله شرع عقد الزواج ليكون وسيلة لحفظ نسب الطفل. 

وأشارت إلى أن أي علاقة غير التي تتم في إطار العقد الشرعي المكتمل الشروط، الخاصة بالزواج يكون الطفل الناتج هنا طفل زنا، وأن الولد للفراش وللعاهر الحجر، موضحة أن الولد للفراش يكون للزوج وهنا العقد الصحيح، وأن للعاهر الحجر، وهنا يقصد ابن الزنا.

وكشفت مفاجأة وقالت إن الحنفية تقول إن "من يعقد عقد زواجه على فتاة، وقبل الدخول وعمل الفرح ظهر حملها ينسب الطفل لـ الشخص صاحب عقد الزواج".

وتابعت: "هناك مذاهب غير الحنفية تقر أن الطفل يكون للزوج بعد الدخول بها وليس بعد عقد الزواج".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة سعاد صالح الزنا قناة الشمس

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك مؤامرة تحاك ضد مصر من كافة الاتجاهات، مردفًا: « في أبواق بتهاجم الجيش والرئيس السيسي، تعال ورينا نفسك وامسك الحكم هتعمل إيه، تعال ورينا هتعمل إيه في ظل التحديات الراهنة، هو في حاكم عاوز يكون شعبه ناقم عليه، لا والله مفيش رئيس عاوز يكون شعبه ناقم».

وقال بكري خلال تقديم برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، : «أوعى تنسى اللي عمله الرئيس السيسي علشان البلد دي، أوعى تفتكر اللي بيتعمل دا للرئيس السيسي لا دا للشعب المصري، الرئيس السيسي بيعمل للشعب والمواطن قد يكون الوضع صعب ولا بد من الوقوف مع الرئيس السيسي».

وأضاف بكري: «كلنا عارفين الظروف الاقتصادية وعارفين الغلابة وعارفين الطبقة المتوسطة واللي بتعاني منه، بطلب من الحكومة تدير الملفات بشكل صح، انت عاوز تغلي كل حاجة عاوز ترفع أسعار الكهرباء في وقت واحد، بالراحة بالراحة يا عم، الشعب دا متحمل كتير، انتوا بتعملوا ربكة في البلد».

وأكمل : «الشعب دا صابر ومتحمل ولولا ثقته في القائد ما كانت الدنيا هتبقى حلوة ولا مستمرة، الرئيس السيسي عارف البلد مستهدفة واللي عايزين الدنيا تولع قاعدين في لندن بجوازات سفر أجنبية، أنا بتكلم كلام من قلبي، ولازم يكون في وعي وإدارة مختلفة لإدارة الأمور، ومعاقبة المخطئ».

وأشار بكري إلى أن مصر تحتاج خطة شاملة لحل الأزمات، معقبًا: «الواقع صعب اللي إحنا عايشينه مخلي الأمور كدا، سوء الإدارة وعدم حل الأزمات بيخلي الناس تضايق، مصر ترفض نهائيا تهجير الفلسطينيين، مصر من الدول القليلة في العالم التي لم تدين المقاومة الفلسطينية بعد عملية طوفان الأقصى».

وأردف : «مصر بتقوم بدورها الوطني والقومي تجاه كافة القضايا العربية، هناك مؤتمرا عالميا سيتم عقده في دولة الأردن يوم 11 يونيو تحت رعاية الرئيس السيسي وعاهل الأردن لبحث ملف الأزمة الفلسطينية». 
 

مقالات مشابهة

  • مصادر دولية تفجر مفاجأة مدوية: مقتل عشرات الخبراء الإيرانيين في ضربة مباغتة باليمن
  • مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • هل يمكننا إعادة نمو أسناننا؟.. دراسة يابانية تفجر مفاجأة
  • مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد ”عسكريا”.. صحيفة عبرية تفجر مفاجأة!
  • أمريكا تفجر مفاجأة بشأن ‘‘خارطة السلام السعودية’’ وتعلنها صراحة: الحكومة اليمنية لن توقع عليها!!
  • أحمد خالد صالح ينضم لفيلم الست مع مني زكي: دوري مفاجأة للجمهور
  • بشرى للمقبلين على الزواج.. مفاجأة في سعر الذهب لأول مرة الخميس 30 مايو
  • ظهور سلاح جديد ومصادر عسكرية تفجر مفاجأة بشأن أسباب سقوط ”الطائرة الأمريكية المسيرة” في أجواء مأرب
  • منى عبد الغني: كنت أتمنى أشتغل مع المخرج حسني صالح لهذا السبب
  • قراءة في كتاب (الارتقاء من مقاصد الشريعة إلى المنظومة المقاصديّة لتحقيق كفّتي الميزان التديّن والعُمران)