سيفتتح مسجد محمد السادس بالعاصمة الغينية كوناكري رسميا يوم غد الجمعة بتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، تنفيذا لتعليمات الملك المغربي محمد السادس.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أنه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، ستشرف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، على الافتتاح الرسمي للمسجد، وذلك بمناسبة صلاة الجمعة يوم 18 رمضان 1445.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة أنه "خلال هذه الصلاة سيلقي الخطبة ممثل المجلس العلمي الأعلى المغربي، بحضور شخصيات بارزة من المملكة المغربية وجمهورية غينيا".

وأشار البلاغ إلى أن "سفارة المملكة المغربية في كوناكري ستنظم، بهذه المناسبة، حفل إفطار رسمي بالمسجد على شرف السلطات الدينية الغينية الرسمية والهيئات الدبلوماسية المعتمدة في جمهورية غينيا".

وقد تم تشييد المسجد، الذي أعطى الملك المغربي انطلاقة تشييده في 24 فبراير 2017، وفقا للمعايير المعمارية المغربية الأصيلة، بطاقة استيعابية تفوق 3 آلاف مصل، على مساحة تبلغ هكتارا.

إقرأ المزيد تأليف سور قرآنية بـ"الدارجة المغربية" يثير جدلا واسعا في المملكة

ويضم المسجد قاعة كبيرة للصلاة، وقاعة للندوات، ومكتبة، ومدرسة قرآنية وفضاء تجاريا، وقسما إداريا، ومساحات خضراء.

ويهدف تشييد المسجد إلى إقامة الصلوات وتحفيظ القرآن الكريم ونشر الموعظة، في إطار العلاقة الأخوية التي تجمع بين الشعبين الغيني والمغربي، وذلك من أجل تعزيز القيم الدينية الداعية إلى التسامح والتضامن والحوار، على أساس الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

المصدر: "هسبريس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار المغرب الإسلام المسلمون شهر رمضان محمد السادس مساجد العالم محمد السادس

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الدينية» بالمسجد النبوي تدشن مبادرة «توعية زائرينا شرف لمنسوبينا»

تحت عنوان «توعية زائرينا شرف لمنسوبينا»، تزامنا مع موسم الحج، دشنت رئاسة الشوؤن الدينية بالمسجد النبوي، اليوم، أكبر مبادرة لإثراء تجربة زائري المسجد النبوي، كنموذج معياري، لتقديم الخِدمات الدينية، وتحقيق الأثر الإيجابي في نفوس زائري المسجد النبوي.

وقال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إن المبادرة تأتي لخدمة زوار مسجد الرسول الكريم ﷺ، وهو واجب عظيم، وشرف لمنسوبي وكالة المسجد النبوي، مبينا أن الرئاسة وضعت مبادرة «توعية زائرينا شرف لمنسوبينا» كمرتكز محوري لمنطلقات الرئاسة وفق إستراتيجياتها؛ لإثراء تجربة الزائرين دينيًّا، وتهيئة البيئة التعبدية، وتقديم الخِدمات الدينية المثلى لزائري المسجد النبوي.

وتهدف مبادرة «توعية زائرينا شرف لمنسوبينا» إلى توثيق التواصل بين العاملين وزائري المسجد النبوي، بحملات يومية وإقامة العديد منها، والتي تصب في خدمتهم مع الإهداءات المناسبة لرسم السرور على محياهم والفرح لمقدمهم، وسعياً للارتقاء بالخدمات، وتحقيق ما يعين ضيوف الرحمن على أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة، وذلك تحقيقا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في خدمة قاصدي وزائري الحرمين الشريفين.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى المغرب يتفقد صالة مبادرة «طريق مكة» بمطار محمد الخامس الدولي
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة بإجمالي 1014 مسجدًا منذ يوليو 2023
  • «الشؤون الدينية» بالمسجد النبوي تدشن مبادرة «توعية زائرينا شرف لمنسوبينا»
  • تدشين مبادرة "توعية زائرينا شرف لمنسوبينا" بالمسجد النبوي
  • تفعيل مبادرة: "الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى"..السديس : هدفنا غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية و تعظيمه بنفوس ضيوف الرحمن
  • الملك محمد السادس يختار هذه المدينة المغربية لقضاء عيد الأضحى
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة