أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم متابعة انخفاض الأسعار خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع رؤساء الشركات والمصنعين، حيث تقرر البدء بخفض الأسعار ما بين 15 إلى 20%.

مبادرة خفض أسعار السلع

وقال الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، إلى أن بعض الشركات بدأت من أمس بإعلان خفض أسعار منتجاتها بنحو 15%، منوها بأنه بعد عيد الفطر ومع طرح سلع جديدة في الأسواق سيزداد الخفض إلى 30%.

الأرصاد تكشف تحولا جديدا في درجات الحرارة الصغرى بعد تصدره التريند.. أبرز تصريحات أحمد عبد العزيز

وأضاف أن الدولة تعمل على توفير السيولة الدولارية لزيادة الإفراج عن السلع والمنتجات مما يساهم في خفض الأسعار، لافتا إلى أن ضبط سعر الصرف ينعكس على أسعار السلع، وبعد العيد مباشرة سنشهد انخفاض كبير في أسعار السلع الأساسية.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء لديه فرق عمل والعديد من الباحثين يتابعون أسعار السلع في الأسواق، مع وجود فرق مشكلة من قبل وزارة التموين تراقب جهود الدولة لخفض أسعار السلع، ومدى الالتزام بوضع أسعار السلع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع مجلس الوزراء فضائية صدى البلد عيد الفطر أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في سوق الذهب بعد تراجع الأسعار محليا؟.. مفاجأة سارة

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في البورصات العالمية بنسبة 1.8% خلال مايو، بسبب سيطرة حالة من الضبابية وانعدام الرؤية على البنك الفيدرالي الأمريكي، وعدم استبيان مصير أسعار الفائدة، حيث لعبت التوترات الجيوسياسية الأخيرة دورا مهما في تعزيز الطلب على الذهب.

وفي مصر تراجعت أسعار الذهب في سوق الصاغة وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر نحو 3100 جنيه، في حين يقول بعض الخبراء أن الوقت الحالي هو أنسب وقت للشراء في ظل التراجع المحلي، وتوقعات العودة للارتفاع مرة أخرى في نهاية العام الجاري.

مدير منصة آي صاغة: أسعار الذهب تزايدت بوتيرة ملحوظة

قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، لتداول الذهب والمجوهرات، إن هناك تراجعا في وتيرة تصدير الذهب الخام في الأسواق العالمية جراء تراجع الطلب عليه، لكن هناك بعض التحركات الطفيفة في أسعار الذهب بمصر لتراجع الطلب والشراء عليه خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح «إمبابي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن تجار الذهب الخام يضغطون من أجل إبقاء الأسعار حول تلك المستويات لتحقيق هوامش ربحية لهم، مٌشيرا إلى أن الأسواق العالمية شهدت تثبيت أسعار البنك الفيدرالي الأمريكي للفائدة، ضمن اجتماع 1 مايو الماضي، وأبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة بمستوياتها الحالية ضمن اجتماع 23 مايو الماضي.

توترات الشرق الأوسط وراء ارتفاع الطلب على الذهب

وأكد المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، أن التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، أدت إلى فتح شهية البنوك المركزية عالميا لشراء الذهب خاصة في الدول الآسيوية لأعلى معدلات، ووصول الأوقية إلى أعلى مستوى لها، وزاد قوته أمام الدولار، وكذا السندات الأمريكية، برغم حالة الضبابية التي مازالت تحيط بمستقبل سياسات البنك الفيدرالي الأمريكي النقدية.

وأشار إلى أن أسعار الذهب قد تراجعت في تعاملات الأمس بعد إصدار بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي للولايات المتحدة لشهر أبريل، حيث أظهرت تباطؤ في ضغوطات الأسعار الأساسية، حيث يُعد مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي المقياس المفضل للبنك الفيدرالي الأمريكي لمعرفة نسبة التضخم.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • قرارات مجلس الوزراء
  • ماذا يحدث في سوق الذهب بعد تراجع الأسعار محليا؟.. مفاجأة سارة
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • عاجل.. بشرى سارة لريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • "التضخم هيزيد"| مواجهة ساخنة بين عمرو أديب ومتحدث الوزراء بعد رفع رغيف العيش