تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات واقعة مصرع حارس عقار دهسته سيارة وفرا قائدها هاربا ، والقى قسم القبض على المتهم (طالب)، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بوقوع مصادمة ووفاة أحد الأشخاص بدائرة القسم، وانتقلت قوة أمنية لمسرح الواقعة .

وكشفت التحريات أنه أثناء عبور حارس عقار مقيم بدائرة القسم، اصطدمت به سيارة ولاذت بالفرار، ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه  التي أودت بحياته.

عقب إجراء الفحص والتحري، تم ضبط السيارة وقائدها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتصريح بتسليم جثمان المجنى عليه لأسرته ودفنه عقب استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة. 

وفي واقعة آخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الزعم بمنحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة"والإستيلاء على أموالهم ، وقيامهما بإدارة كيانين تعليميين وهميين "بدون ترخيص" بنطاق محافظتى "كفر الشيخ والغربية" وإتخاذهما من مقرى الكيانين مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى بالإضافة إلى الترويج لنشاطهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبحوزتهما 267 شهادة دراسية "مزورين" بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم دورات تدريبية مختلفة منسوب صدورها لجهات وكيانات وهمية - 6 أكلاشيه – طلبات تسجيل إلتحاق بالدراسة - مجموعة من صور بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد خاصة بالطلبة الدارسين – مجموعة من نماذج إمتحانات وبيان درجات للطلاب الدارسين - مطبوعات دعائية – مجموعة من الكتب الدراسية المختلفة – جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنياً تبين إحتوائه على نماذج الشهادات الدراسية المنسوب صدورها لإحدى الكيانات الوهمية) ، وبمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جثة قسم شرطة المقطم مديرية أمن القاهرة مصرع حارس عقار

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت "البوابة نيوز" الإجراءات القانونية والدستورية للتعديل الوزاري المرتقب بعد عيد الأضحى المبارك.  

وتعتمد الإجراءات القانونية والدستورية لموافقة مجلس النواب، على التعديل الوزاري المقبل على الإطار القانوني والدستوري المنصوص عليه في الدستور، واللوائح البرلمانية المعمول بها.

 إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

1. اقتراح التعديل الوزاري: يقوم رئيس الجمهورية أو الحكومة بتقديم اقتراح التعديلات المرتقبة في التشكيل الوزاري.

2. إعلان الاقتراح: يتم إعلان الاقتراح لأعضاء مجلس النواب بغرض مناقشته.

3. مناقشة الاقتراح: يتم عقد جلسات في مجلس النواب لمناقشة الاقتراحات المقدمة للتعديل الوزاري.

4. تصويت على الاقتراح: يتم عقد جلسة تصويت في مجلس النواب للتصويت على الاقتراح بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

5. الموافقة النهائية: في حال تمت الموافقة على الاقتراح من قبل مجلس النواب، يتم إرساله إلى رئيس الجمهورية للموافقة النهائية وتنفيذ التعديل الوزاري.

6. النشر الرسمي: يتم نشر القرار الخاص بالتعديل الوزاري في الجريدة الرسمية للبلاد.

هذه الإجراءات تتم وفقًا للدستور المصري واللوائح البرلمانية، ويجب أن تتم بمراعاة الإجراءات القانونية والدستورية المنصوص عليها، لضمان سلامة العملية الديمقراطية وشرعية القرارات.

مقالات مشابهة

  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • كشف ملابسات واقعة سرقة كمية من المواد البترولية بالقليوبية