دفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع شركة المياه بالسيارات لشفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين العامة وأسفل الكباري والأنفاق حتى لا تعوق الحركة المرورية وسير المواطنين.

وشهدت مدن ومراكز محافظة القليوبية سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة علي بعض الأنحاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث زادت حدتها بمدن قها وقليوب وشبرا الخيمة، صاحبها انتشار البرق والرعد في سماء المحافظة.

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ وسرعة التعامل الفورى وشفط كافة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المراكز والمدن التي شهدت سقوط الأمطار بها، مؤكداً علي استمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن.

كما وجه رؤساء المدن برفع درجة الاستعداد خلال لمواجهة الأمطار ورفع حالة التأهب القصوى والتواجد الميداني علي مدار الساعة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

FB_IMG_1711694958944 FB_IMG_1711694961593 FB_IMG_1711694967413

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الحركة المرورية أمطار متوسطة تجمعات مياه سقوط امطار

إقرأ أيضاً:

مشاهد جميلة فى شوارع المنصورة.. أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

عادة المواطنين فى الدقهلية، أن يبدأو إحتفالهم بعيد الأضحى المبارك  بصلاة العيد وسط حالة من البهجة والسرور ثم يتوجهون لنحر الذبائح والزيارات العائلية للتهنئة بالعيد وتبادل الهدايا والعيدية ثم يقوموا بالخروج للحدائق والمتنزهات والشواطئ من أجل الإستمتاع بقضاء أوقات طيبة مع أسرهم وقبل هذا وذاك شراء الملابس الجديدة.

يبدأ الإحتفال بصلاة العيد حيث يذهب الصغاروالكبارإلى المساجد للصلاة وهم يرتدون الملابس الجديدة وبعدالإنتهاء من الصلاة يتبادلون التهانى وسط حالة من الغبطة والسرور ثم يرجعون إلى بيوتهم  وهنا ينقسم الناس إلى قسمين 

الأول هم الذين يقومون بذبح الأضاحى حيث يلتف أهل البيت حول الأضحية وبعدإتمام عملية الذبح تبدأعملية توزيع لحومها على الفقراءوالمحتاجين والأصدقاء والأقارب .

الثانى هم الذين لايذبحون الأضاحى حيث يعودون إلى منازلهم لتناول  الإفطارحيث يلتف الجميع حول المائدة وسط حالة من البهجة وبعد الفراغ من الطعام يصتحب الكبار صغارهم للزيارات العائلية لدى أقاربهم وجيرانهم.

ومن أهم مظاهروعادات العيد وخاصة عند الصغاروأكثرها رسوخا هى العيدية والتى يحصل عليها الصغارمن الآباء والأعمام والعمات والأخوال والخالات وخاصة إذا ماكانت من النقود الورقية ذات الطباعة الحديثة التى يفرح بها الصغاركثيرا..

وبعدأن يفرغوا من الزيارات العائلية يرجعوا إلى منازلهم لإستقبال الضيوف من الأهل والأقارب .

كما تحرص العائلات على إعداد وجبات معينة من الطعام وخاصة من اللحوم والبط والدجاج إضافة إلى أنواع من الحلويات والكعك والشيكولاته .

وقد يحرص البعض على الذهاب للمقابرعقب تأدية صلاة العيدوذلك لزيارة موتاهم وقراءة الفاتحة على أرواحهم وإخراج الصدقات.


 

 

مقالات مشابهة

  • مشاهد جميلة فى شوارع المنصورة.. أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى
  • وقفة عيد الأضحى.. سيولة مرورية على أغلب شوارع القاهرة والجيزة
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • وزير النقل يأمر ببدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • انسياب مروري في شوارع القاهرة الكبرى
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة
  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار
  • طرق الكشف عن المخالفات المرورية ودفعها «أونلاين»