منذ طرح البرومو الرسمي والتشويقي لمسلسل «مليحة» في السادس عشر من مارس الجاري، والمشارك ضمن الأعمال الدرمية للموسم الرمضاني 2024، والذي يلقي الضوء على القضية الفلسطينية، وينتظر عشاق الدراما المصرية مثل هذه الأعمال بلهفة شديدة، للتعرف على مجريات الأحداث، والقصة المطروحة، وكيفية التناول لقضية من أبرز وأهم قضايا الوطن العربي.

ونشرت الناقدة الفنية فايزة هنداوي على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لبوستر مسلسل «مليحة» معلقة: في حرب على غزة، يالا بينا نعمل مسلسل عن فلسطين من غير تحضير كويس، ولا سيناريو قوي، ولا إنتاج مناسب لموضوع مهم زي ده، فتطلع النتيجة مش"مليحة". 

وتابعت: لكن برضو لازم نشكر صناع المسلسل على أننا شفنا فلسطين في الدراما التليفزيونية، لعلها تكون بداية لأعمال أقوى تناسب حجم القضية.

مسلسل «مليحة» تدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في «السلوم»، لكن بعد أحداث ليبيا تضطر إلى العودة مرة أخرى إلى «غزة» عن طريق مصر، ثم تواجه العديد من الصعوبات.

يشارك في بطولة المسلسل الفنانين: ميرفت أمين، دياب، أشرف زكي، حنان سليمان، على الطيب، أمير المصري، سيرين خاس، مروة أنور، ديانا رحمة، أنور خليل، مروان عايش، سامي مغاوري، وليد حماد، مصطفى سلامة، إسماعيل فرغلي، مريم الفرجاني، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مليحة القضية الفلسطينية فلسطين الموسم الرمضاني 2024

إقرأ أيضاً:

 مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب

المغرب - صفا

طالب آلاف المغاربة، مساء الخميس، بمقاطعة منتجات الدول الداعمة "لإسرائيل" بغية الضغط عليها لوقف دعمها المتواصل لتل أبيب.

جاء ذلك في مظاهرات دعت إليها هيئات مدنية منها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"، و"تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين"، وانطلقت بعدة مدن من أبرزها الدار البيضاء والجديدة وتطوان ومراكش.

ورفع المشاركون في المظاهرات صورا للمسجد الأقصى وضحايا سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة ومظاهر تجويع سكان القطاع.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها "قاطع من أجل حرية فلسطين.. وسبيل القضية" و"الشعب يريد تحرير فلسطين" و"فلسطين تقاوم" و"كلنا فداء غزة الصامدة" و"نقولوا حنايا (نحن) كاملين عاشت عاشت فلسطين" و"تحية مغربية لفلسطين الأبية".

ودعا المتظاهرون إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على إسناد الغزيين في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية لشهرها التاسع على التوالي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • بعد ساعات من ترحيبه بالموت.. وفاة الكاتب السوري فؤاد حميرة
  • مسلسل "السراب" يعيد دياموند أبو عبود إلى الدراما المصرية
  • جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما
  • آخر ما نشره "نعم.. الموت حلو يا أولاد".. كتاب وفنانون ينعون فؤاد حميرة أحد أبرز كتاب الدراما السورية
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • بعد "سفاح الجيزة".. المؤلف محمد صلاح العزب يعلن بدء التحضير لـ سفاح التجمع