euronews:
2024-06-12@02:03:50 GMT

شاهد: مقتل 45 شخصاً في حادث حافلة بجنوب إفريقيا

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

شاهد: مقتل 45 شخصاً في حادث حافلة بجنوب إفريقيا

قضى 45 مُصلياً، الخميس، في جنوب إفريقيا، بعد سقوط حافلة من على جسر، خلال رحلة طويلة من بوتسوانا إلى تجمع كنيسة عيد الفصح.

اعلان

وقالت السلطات إن النيران اشتعلت في الحافلة حين اصطدمت  بأرض صخرية، مما أسفر عن مقتل 45 شخصاً على الأقل، ويتلقى الناجي الوحيد، وهو طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، رعاية طبية من إصابات خطيرة.

وأفادت حكومة مقاطعة ليمبوبو إن الحافلة انحرفت عن جسر مماماتلاكالا في شمال جنوب أفريقيا وسقطت لمسافة 50 متراً في واد قبل أن تشتعل النيران فيها.

وأضافت أن عمليات البحث مستمرة، لكن العديد من الجثث احترقت لدرجة يصعب التعرف عليها.

وذكرت السلطات أنه يبدو أن السائق، الذي لقى حتفه هو أيضاً، فقد السيطرة واصطدمت الحافلة بالحواجز على جانب الجسر ثم فوق الحافة.

ووقع الحادث بالقرب من بلدة موكوباني، على بعد نحو 200 كيلومتر (125 ميلاً) شمال بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا.

شاهد: حادث دموي.. مقتل 25 شخصًا بعد سقوط حافلة في واد جنوب البيرو فيديو: ستة قتلى على الأقل إثر سقوط حافلة في نهر في إسبانيافيديو: مقتل 17 شخصاً إثر سقوط حافلة من أعلى جبل في وسط الفلبين

وغالباً ما تحذر حكومة جنوب إفريقيا سائقي السيارات من توخي الحذر خلال عطلة عيد الفصح، وهو وقت مزدحم وخطير بشكل خاص للسفر البري. 

وفي العام الماضي، لقي أكثر من 200 شخص حتفهم في حوادث طرق خلال عطلة عيد الفصح أيضاً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح آلاف الأردنيين يواصلون احتجاجاتهم قرب سفارة إسرائيل في عمان لليوم الخامس على التوالي جنوب أفريقيا ضحايا قتل أعياد مسيحية حادث حافلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يوافق على جولة مباحثات مع حماس والقاهرة تطلب من واشنطن تمويلًا وأسلحة تحسبًا لاجتياح رفح يعرض الآن Next روسيا تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية بـ99 طائرة مسيّرة يعرض الآن Next بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next محكمة العدل تأمر إسرائيل بفتح المعابر لدخول المساعدات إلى غزة دون معوقات يعرض الآن Next شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس روسيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية جنوب أفريقيا ضحايا قتل حادث حافلة إسرائيل روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف إسبانيا السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس روسيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next سقوط حافلة

إقرأ أيضاً:

مقتل 9 أشخاص في هجوم مسلح في الهند

نيودلهي-سانا

أعلنت الشرطة الهندية مقتل 9 أشخاص وإصابة 33 آخرين جراء سقوط حافلة كانت تقلهم في وادٍ عميق خلال هجوم مسلح في إقليم جامو كشمير.

ونقلت وكالة “رويترز” عن قائد شرطة منطقة رياسي موهيتا شارما قوله إن “9 أشخاص قتلوا وأصيب 33 آخرون جراء سقوط حافلة كانت تقلهم في واد عميق بعدما نصب مسلحون كميناً لها وأطلقوا النار عليها عشوائياً”.

وكان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم أمس وأصيب 6 آخرون إثر اندلاع حريق في مصنع شمال غرب العاصمة نيودلهي.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير
  • مصرع 16 شخصا معظمهم أطفال إثر سقوط حافلة بنهر في كشمير
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • مقتل 9 أشخاص في هجوم مسلح في الهند
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا