افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وفضيلة  الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية مسجد الروضة بمنطقة حدائق الأهرام الذى بنى على مساحة ٤٠٠ م٢ ليسع ما يزيد عن ٨٠٠ مصلى إلى جانب الفناء الخارجى.

وقدم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  خالص التهاني إلى محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، متمنياً بالمزيد والرقى لمصر في ظل قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، كما توجه وزير التنمية المحلية بالشكر والعرفان لمحافظ الجيزة لمجهوداته المبذولة من أجل الارتقاء والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بشتى القطاعات.

 من جانبه أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن إفتتاح المسجد يأتى فى إطار إحتفال المحافظة بعيدها القومى  الذى يوافق ٣١ من مارس من كل عام والذى يعد إضافة مميزة لإستيعاب أعداد إضافية من المصليين بهضبة الأهرام.

كما أكد المحافظ   حرص المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف والمجتمع المدنى على التوسع فى إفتتاح وتجديد المساجد وملحقاتها بنطاق المحافظة لدورها الهام فى نشر تعاليم الدين والتسامح بين المواطنين من خلال مايقام بها من دروس ولقاءات خاصة خلال شهر رمضان والتى يلقيها علماء وأساتذة جامعة الأزهر.


حضر فعاليات الإفتتاح اللواء  هشام أبوالنصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة و اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ومحمد نور السكرتير المساعد والعميد محمد شافعى المستشار العسكرى للمحافظة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والقيادات الأمنية والتنفيذية للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وجموع المصليين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة وزیر التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالإسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار، تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

وأكد الوزارة قيام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جهته أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.
 

مقالات مشابهة

  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين