علق الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، على سؤال الإعلامية منى عبد الوهاب: «بتحب المسرح لدرجة أنك بتخرج كتير عن النص وهذا يتسبب أنك تنزلق في صراعات كثيرة»، قائلا، إنه لا نص إلا كتاب الله تعالى وأحاديث النبي والأقوال المنقولة عن العلماء والفقهاء وأنا لا أخرج عن هذا النص أبدًا، وإلا صرت معوجا وناقصا، وإنما أعبر عن خلاصة ما درست.

لا نص إلا كتاب الله تعالى وأحاديث النبي

وأضاف «عطية»، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، المذاع على فضائية «الحياة»، من تقديم الإعلامية منى عبد الوهاب: «بعبر في 3 دقائق عن معلومات صعبة شوية وأنا مش بخرج عن الضوابط».

قضية الاتباع

وتابع: «أنا كنت أتحدث عن قضية الإتباع، وهي قضية ذكرها ابن الكثير والعلماء القدامى، وهي أنك تجيب كلمة ولا تقصد معناها، والناس بياخدوها جد، وأنا بقولهم أرجعوا للكتب الأول وبعدين حاكموني، وكل القضية خاصة بموضوع علمي اسمه الإتباع وأنا أؤمن بإني أقل خلق الله واللي زعلان مني حقه عليا».

وأجاب عطية على سؤال «حضرتك متهم أنك حولت برنامج الدعوة لفقرة كوميدية»، قائلا: «ما المراد بالكوميديا؟.. إذا كان المراد بها الملهاة فأنا أبعد ما يكون عن اللهو،  ولكن لو المراد الإضحاك فالنبي صلى الله عليه وسلم، ياما ضحّك الأمة كلها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداعية مبروك عطية مبروك عطية ع المسرح

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفاضل بين 5 لاعبين لخلافة علي معلول في الجبهة اليسرى

كشف الإعلامى محمد الليثى أن النادي الأهلي يفاضل خلال الفترة الحالية بين أكثر من لاعب للإنضمام للفريق لتدعيم الجبهة اليُسرى خلال الموسم المقبل بعد إصابة علي معلول بقطع في وتر أكيلس وحاجته للعلاج فترة لا تقل عن 6 أشهر وربما يرحل عن النادي نهائياً.

قال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا " النادي دخل في مفاوضات مع أكثر من ظهير أيسر أبرزهم المغربي يحيى عطية الله لاعب نادي سوتشي الروسي، ويسري وحيد (طلائع الجيش )ومصطفي ميسي ( زد ) ووليد علي (فاركو ) ومحمد حمدي ( انبي) ".

وأشار محمد الليثى " صفقة يحيى عطية الله تواجه بعض المشاكل المالية مع النادي الروسي ووكيل اللاعب، لذا فالأهلي يضع أمامه عدة خيارات محلية للتعاقد مع إحداها حال فشل مفاوضات اللاعب المغربي بشكل رسمي ".

وأكد محمد الليثى " أن الرباعي يسرى وحيد ووليد علي ومصطفى ميسي ومحمد حمدي ضمن الأسماء المطروحة لخلافة علي معلول وسيتم إختيار أحدهم حال فشل صفقة عطية الله ".

مقالات مشابهة

  • حازم عمر لـ"الشاهد": أصابني الإحباط في يناير 2012 بسبب أداء البرلمان
  • مبروك لزينة العرايس".. لطيفة تهئى شيرين عبد الوهاب بخطبتها
  • البابا تواضروس يهنئ رئيس مجلس الشيوخ بعيد الأضحي
  • وليد كمال يكشف كواليس مشاركة إسعاد يونس في مسرحية ذات والرداء الأحمر
  • بشكل مفاجئ.. لهذا سبب مها عطية تتصدر مؤشر جوجل
  • شعرت بقرب الأجل.. آخر كلمات مها عطية قبل وفاتها
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة مها عطية
  • موعد ومكان عزاء الفنان الراحلة مها عطية
  • بعد تصدر خبر وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ مها عطية
  • الأهلي يفاضل بين 5 لاعبين لخلافة علي معلول في الجبهة اليسرى