شرح الدكتور مبروك عطية، العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، معنى جملتي «الخطاب الديني»، و«تجديد الخطاب الديني»، خلال لقائه ببرنامج «ع المسرح»، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، المذاع عبر «قناة الحياة».

وقال مبروك عطية، «الخطاب الديني معناه كلمة الله وكلمة رسولة إلى المكلفين من أجل حياة أفضل، مين اللى بيخاطب الناس "الله والرسول"، العلماء بيستنبطوا الأحكام من كلام الله وكلام رسوله».

وأضاف: «أما عن تجديد الخطاب الديني، هو إننا نشوف إيه الموضوعات اللي الناس محتاجة ليها في أيامنا، نأجل الموضوعات التي لا يحتاج إليها الناس، ونتناول الموضوعات التي يحتاج إليها الناس، وهذا هو تجديد الخطاب الديني، مع تغيير في الأسلوب تماشيًا مع الزمن اللي هم فيه».

وتابع: «الأستاذ المحترم سمير صبري رافع قضية في مجلس الدولة لمنعي من الظهور الإعلامي، أنا بقول ربنا يحققله مراده وارتاح، ولم تكن زلة لسان مني ولا أي حاجة، القصة إني اتكلمت بالاتباع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبروك عطية الخطاب الديني تجديد الخطاب الديني على المسرح منى عبد الوهاب الخطاب الدینی

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للقضاء يوجه عددًا من القضاة للعمل في محاكم الدرجة الأولى

الرياض : البلاد

 عقد المجلس الأعلى للقضاء، جلسته عبر – الاتصال المرئي -، برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.

 ورفع المجلس في مستهل جلسته التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما منَّ الله به عليه من الشفاء، سائلاً الله أن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

 كما هنأ المجلس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين.

 وجرى خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس وفقًا لاختصاصه بالإشراف على المحاكم والقضاة وأعمالهم، كما استعرض المجلس عدداً من الطلبات المرفوعة من أصحاب الفضيلة القضاة، وعدداً من الموضوعات المتصلة بالعمل القضائي والشؤون الوظيفية للقضاة من ندب وتكليف وترقيات، وأصدر بشأنها القرارات اللازمة.

 ووافق المجلس على توجيه عدد من القضاة للعمل في محاكم الدرجة الأولى بعد إنهائهم مرحلة الملازمة القضائية واستكمال متطلبات تدريبهم وتأهيلهم، كما أصدر قراره بتسمية عدد من رؤساء المحاكم ومساعديهم.

مقالات مشابهة

  • 50 مدرساً وعاملاً انطلقوا جميعهم من دافع إيماني واستجابة لله ورسوله والسيد القائد
  • يوسف عمر يكشف عن صعوبات شخصيته بمسلسل «أعلى نسبة مشاهدة».. فيديو
  • الصالون الثقافي يحتفل بعيد الإعلاميين ويدعو لإعداد وثيقة تجديد الخطاب الإعلامي
  • اقرأ غدا في جريدة الوفد.. السيسي يطالب المجتمع الدولي بوقف الحرب الإسرائيلية
  • المجلس الأعلى للقضاء يوجه عددًا من القضاة للعمل في محاكم الدرجة الأولى
  • إلهام شاهين: الإعلام بيسلط الضوء على التوافه والفنان مش فستان !
  • «سماحة الأديان وتقبل الآخر» في ندوة توعوية بطب أسنان طنطا
  • مدبولي: مصر بحاجة إلى 50 ألف فصل جديد سنويا لتغطية الزيادة السكانية
  • هنا شيحة تحتفل بنجاح ابنها في الدراسة برسالة مؤثرة (صور)
  • مدير المؤشر العالمي الفتوى: الخطاب الديني بالجمهورية الجديدة يؤكد القيم الدينية الأصيلة