اشتكى ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، من أن القوات الروسية تتحرك "أكثر فأكثر"، وأنه في ظل حالة التسليح الحالية لن تتمكن أوكرانيا، من مواجهة ذلك.

ألمانيا: لا أمل في نهاية جيدة للصراع في أوكرانيا روسيا: القضاء على 795 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 175 مسيرة خلال 24 ساعة


وقال بودولياك: "نحن في موقف دفاعي، وهم يضغطون علينا.

.. إنهم يتحركون أكثر فأكثر، بالإضافة إلى ذلك، نرى كيف يواصلون تسليح وتعزيز أنفسهم وحشد إمداداتهم لا يمكننا حل المشكلة مع النقص الحالي في الأسلحة".
ووفقا له، فإن أوكرانيا تستعد "لخيارات مختلفة"، مضيفا في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "لكنهم سيستمرون في التقدم، ودون أسلحة لا يمكننا تدمير لوجستيات الإمداد الخاصة بهم".

وأضاف بودولياك، أيضًا، أن بعض الدول الغربية "تخشى الانتصار" في هذا الصراع، ورفض إمكانية تجميده.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟

حصلت أوكرانيا على إذن من الولايات المتحدة لاستخدام الأسلحة الأمريكية والألمانية لضرب الأراضي الروسية.

وبحسب موقع بوليتيكو الأميركي، “منحت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن “سرا” أوكرانيا، الإذن بضرب الداخل الروسي باستخدام الأسلحة الأميركية”.

وبحسب التقرير، “رضخت الحكومة الأميركية للضغوطات الأوكرانية، وأعطت “الضوء الأخضر” للجيش الأوكراني، لاستخدام الأسلحة الأميركية لضرب النار في مناطق داخل روسيا، بالقرب من منطقة خاركيف فقط”.

وقال عدد من المسؤولين  لصحيفة نيويورك تايمز، إن “إطلاق الصواريخ على روسيا، وضرب قواتها وقواعدها ومطاراتها وخطوط إمدادها، قد يؤدي إلى نتائج إيجابية فورية في أرض المعركة”.

وفيما يلي أبرز الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  للهجوم على الأراضي الروسية:

صاروخ “ستورم شادو”: “تستطيع أوكرانيا ضرب روسيا بصواريخ “ستورم شادو” التي تزودها بها بريطانيا وصواريخ SCALP ذات الصلة الوثيقة بها من فرنسا، ويبلغ مدى الصواريخ حوالي 240 كم ويتم إطلاقها من الأسطول الأوكراني القديم من الطائرات المقاتلة ذات التصميم السوفييتي”.

قاذفات وصواريخ أمريكية:  “زودت عدة دول، مثل بريطانيا وألمانيا والنرويج والولايات المتحدة، أوكرانيا بقاذفات أرضية يمكنها إطلاق صواريخ بعيدة المدى، وتعرف هذه الأنظمة باسم قاذفات HIMARS وMLRS، ويمكنها أيضا إطلاق صواريخ ATACMS الأمريكية، وهي صواريخ يصل مداها إلى 300 كم”.

صواريخ متوسطة المدى: “زودت بريطانيا وكندا والولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ متوسطة المدى أو قنابل أرضية صغيرة القطر يمكن أن تصل إلى روسيا على بعد 80 إلى 140 كم”.

طائرات سوفييتية: “قدمت أربع دول أخرى على الأقل، بولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا ومقدونيا الشمالية، طائرات مقاتلة من الحقبة السوفيتية، وأرسلت بريطانيا وتركيا طائرات بدون طيار هجومية بعيدة المدى يمكنها أيضا الطيران مباشرة إلى روسيا”.

هذا واجتمع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في براغ، أمس الخميس، لرفع قيود تمنع كييف من استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط صاروخاً أوكرانيا ومسيرتين فوق بيلغورود
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية