لبنان ٢٤:
2024-05-31@07:30:42 GMT

طائرات من دون طيّار في أجواء جزين

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

طائرات من دون طيّار في أجواء جزين

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن طائرات من دون طيّار، تُحلّق فوق منطقة جزين.
 

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: جزين طائرات

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تتعهد بتسليم طائرات F-16 الى أوكرانيا و مساعدات بقيمة مليار يورو

مايو 28, 2024آخر تحديث: مايو 28, 2024

المستقلة/- تعهدت بلجيكا يوم الثلاثاء بإرسال الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا هذا العام مع تحذير واضح للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعدم أستخدامها داخل الأراضي الروسية.

وقعت أوكرانيا و بلجيكا اتفاقية أمنية تتضمن تسليم 30 طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من طراز F-16، في خطوة لتعزيز القدرات الدفاعية لكييف ضد الغزو الروسي.

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي و رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة إلى بلجيكا، أنهما اتفقا على خطة “تتضمن ما لا يقل عن 977 مليون يورو من المساعدات العسكرية البلجيكية لأوكرانيا هذا العام”.

و كان دي كرو قد أعلن بالفعل العام الماضي أن بلجيكا سترسل طائرات F-16 إلى أوكرانيا في عام 2025 – دون أن يحدد عددها و قال أيضًا في ذلك الوقت إن الشرط الرئيسي سيكون ما إذا كانت الحكومة المقبلة توافق أيضًا على القيام بذلك، حيث تتجه بلجيكا نحو الانتخابات في يونيو.

و قال دي كرو في مؤتمر صحفي مع زيلينسكي: “سيتم توفير طائرات F-16 هذه لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن. هدفنا هو أن نكون قادرين على توفير الطائرة الأولى قبل نهاية هذا العام، 2024. سنبذل كل ما في وسعنا لتسليم بعض الطائرات بالفعل هذا العام.”

و ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن استخدام طائرات F-16 في روسيا، قال دي كرو: “فيما يتعلق… باستخدام الأسلحة: “كل ما يغطيه هذا الاتفاق واضح للغاية، فهو مخصص للاستخدام من قبل قوات الدفاع الأوكرانية على أراضي أوكرانيا”.

و كانت طائرات F-16 أولوية سياسية قصوى بالنسبة لزيلينسكي، حيث يُنظر إلى الطائرات المقاتلة الحديثة على أنها مفتاح لمزيد من الدفاع الجوي ضد روسيا.

و تعهدت مجموعة من الدول بقيادة هولندا و الدنمارك – و بعد ذلك الولايات المتحدة – في يوليو من العام الماضي بالبدء في تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام طائرات F-16.

و شكر زيلينسكي دي كرو على الدعم العسكري الذي قدمه في الوقت المناسب، مسلطًا الضوء مرة أخرى على الحاجة إلى استخدام الأسلحة الحديثة مع تقدم القوات الروسية.

و قال زيلينسكي: “الآن، تحاول روسيا جلب المزيد من الدمار إلى أوكرانيا وقتل المزيد من الناس”. “لدى بوتين آلية تأثير واحدة فقط، وهي تدمير الأرواح. إنه غير قادر على فعل أي شيء آخر”.

وأضاف زيلينسكي أن بوتين “يفعل كل شيء” لتعطيل قمة السلام المقرر عقدها في سويسرا في يونيو و إطالة أمد الحرب.”

و قال زيلينسكي: “قمة السلام تحتاج إلى الرئيس بايدن”، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي لم يتعهد بالحضور بعد. و أضاف زيلينسكي أن غيابه سيفيد بوتين.

و تعهدت بلجيكا أيضًا، يوم الثلاثاء، بتقديم الدعم لأوكرانيا على مدار فترة الاتفاقية البالغة 10 سنوات. و تشمل الاتفاقية مجموعة واسعة من الدعم، بما في ذلك المركبات المدرعة الحديثة، و معدات القوات الجوية، و الأمن البحري، و إزالة الألغام، و التدريب العسكري.

و التزمت بلجيكا بتزويد 30 طائرة مقاتلة من طراز F-16 قبل عام 2028.

و كان من المقرر في البداية زيارة زيلينسكي إلى بلجيكا في وقت سابق و لكن تم تأجيلها بسبب تقدم القوات الروسية في أوكرانيا.

و يأتي اتفاق دي كرو مع أوكرانيا قبل وقت قصير من الانتخابات الفيدرالية البلجيكية في التاسع من يونيو، و بعدها لا تستطيع الحكومة المؤقتة اتخاذ قرارات كبيرة بشأن السياسة الخارجية. و من المتوقع أن يصبح حزب فلامس بيلانج اليميني المتطرف أكبر حزب.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائراتMQ-9
  • طائرات مجهولة تلقي مساعدات جنوب قطاع غزة
  • طائرات تركية تستهدف كهوفاً يتحصن بها عمّاليون شمالي دهوك (فيديو)
  • لافروف: سنعتبر نقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا بمثابة إشارة في المجال النووي
  • انفوجرافيك.. عشر طائرات أمريكية نوع (MQ-9 ) تسقطها اليمن
  • شاهد .. وضع طائرات MQ9 الأمريكية في اليمن
  • سقوط شهداء في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بجباليا شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات أمريكية وبريطانية تستهدف محافظة الحديدة باليمن
  • بلجيكا تتعهد بتسليم طائرات F-16 الى أوكرانيا و مساعدات بقيمة مليار يورو
  • طائرات مسيرة اخترقت أجواء إسرائيل من الشرق ورصد انفجارات بسماء العقبة