قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه وفق التطورات الصحية الأخيرة لحالة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت، أكدت تحسن حالة اللاعب بعد نقله لمستشفى وادي النيل بالقاهرة، حيث تم نقله بمنتهي الحرفية، متقدما بالشكر للقيادات الصحية بمحافظة الإسكندرية، ووزارة التعليم العالي، ورئيس جامعة الإسكندرية الذي أرسل خبراء القلب وعميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

وتابع وزير الشباب، خلال كلمته بافتتاح حمام السباحة الأوليمبي بنادي سيتي كلوب ببنها، أن المدرسة الطبية المصرية لها تاريخها وأصولها وعلمائها وهذه هي مصر، وبالتالي فإن حالة اللاعب أحمد رفعت أصبحت أكثر استقرار ودخلت في مدرج التطور الطبيعي، كما أن اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة تضم خبراء على أعلى مستوى من المتخصصين وأساتذة القلب.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا لاتحاد كرة القدم المصري بضرورة تعميم جهاز الصدمات الكهربائي ويتم استخدامه في الملعب قبل النقل إلى المستشفيات، موضحاً أن الكود الخاص بالوزارة هو تواجد سيارة إسعاف مجهزة في أرض الملعب، وأن وجود هذا الجهاز في الملعب سيكون له تأثير كبيرا جدا في سرعة علاج أية إصابات طارئة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حمام السباحة الأولمبي الجديد لنادي سيتي كلوب فرع بنها، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عزام رئيس مجموعة أندية سيتي كلوب وأعضاء مجلس الإدارة وقيادات المجموعة.

كما عرض عزام خطة شركة استادات للاستثمار المالكة لمجموعة سيتي كلوب، والتي تهدف إلى التوسع في افتتاح فروع جديدة وتطوير الفروع الحالية بكل المنشآت التي يتطلبها النشاط الرياضي لتنفيذ استراتيجية سيتي كلوب بتحويلها إلى قاعدة رياضية في جميع محافظات الجمهورية من خلال توسيع قاعدة الممارسة العامة للرياضة فى اطار بناء جيل بكرة ومبادرة ابنى بطل التي تتبناها سيتي كلوب.

اشتملت الجولة التفقدية لوزير الشباب والرياضة في سيتي كلوب بنها صالات الجيم للرجال والسيدات وصالات وملاعب الألعاب الرياضية المختلفة في حضور الأجهزة الفنية بالنادي.

كما حضر الدكتور أشرف صبحي عرضاً قدمه ناشئو وناشئات أكاديمية سيتي كلوب للسباحة بمناسبة افتتاح الحمام الأولمبي، استعرضوا خلاله المهارات الأساسية للعبة في جميع فروعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحالة الصحية لـ أحمد رفعت حمام السباحة الأولمبي سيتي كلوب بنها وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة سیتی کلوب

إقرأ أيضاً:

رئيس البعثة الطبية للحج: استقرار الحالة الصحية للحجاج المصريين ولا حالات خطيرة

قال الدكتور عمرو رشيد، رئيس البعثة الطبية المصاحبة للحجاج المصريين، إنَّ هناك تعليمات من السلطات السعودية بضرورة تنظيم وتقنين الحج هذا العام، مشيراً إلى أنَّه جاري التعامل بآليات تكنولوجية من خلال بطاقات «نسك» والبطاقات الذكية التي لابد يرتديها الحجاج في موسم هذا العام.

«رشيد»: متخصصون يفحصون الحجاج المصريين بدءاً من وصولهم مطار القاهرة

وأضاف «رشيد»، خلال مداخلة هاتفية من الأراضي المقدسة، ببرنامج «اليوم»، تقديم شيرين عفت، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّه يتم فحص الحجاج المصريين بدءاً من استقبالهم بمطار القاهرة من أخصائيين الطب الوقائي وعمل توعية لهم وبوصولهم مكة والمدينة يستقبلهم أطباء آخرين ويتم تنظيم ندوات توعوية وثقافية لهم.

ندوات توعوية للحجاج للتعامل مع الحر وقت الذروة والزحام

وأوضح أن من أبرز التعليمات تعريفهم بكيفية التعامل في درجات الحرارة المرتفعة خاصة في أوقات الزحام والذروة، بجانب التعليمات الوقائية التي تقلل تعرضهم لإصابات خطرة، مؤكداً على الحالة الصحية المطمئنة للحجاج المصريين وعدم وجود حالات خطيرة والحالات القليلة التي تم نقلها للمستشفيات مستقرة وأغلبها خرج باستثناء عدد قليل للغاية، متمنياً لهم أداء المناسك في أتم صحة وعافية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • دفن جثة محامية لقيت مصرعها بسكتة قلبية داخل حمام سباحة ببنها
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • تطورات الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بعد توقف عضلة القلب أثناء التدريب
  • رئيس البعثة الطبية للحج: استقرار الحالة الصحية للحجاج المصريين ولا حالات خطيرة
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي