عبّر الناقد الفني محمد شوقي، عن سعادته بردود الأفعال التي يتلقاها تجاه برنامجه الإذاعي «نبتدي منين الحكاية» الذي يذاع يوميًا في شهر رمضان المبارك على راديو مصر، ويتطرق من خلاله إلى الحديث عن عدد من نجوم زمن الفن الجميل وكشف تفاصيل وأسرار جديدة من حياتهم، سواء من رحلوا عن الدنيا أو النجوم الكبار الذين ما زالوا على قيد الحياة ويمتعوا الجمهور بفنهم.

وقال محمد شوقي في تصريحات لـ«الوطن»، إن هؤلاء النجوم أصحاب فضل عظيم من خلال تقديم فن راق أسهم بشكل كبير في تشكيل الوعي والثقافة، مشيرًا إلى أنه حريص من خلال البرنامج الإذاعي على الإفصاح عن أسرار وكواليس من حياة مشاهير الفن وتصحيح معلومات خاطئة يتم تداولها على نطاق واسع.

وردة الجزائرية عاشقة لتراب مصر

وأشار إلى أنه كذلك كان حريصًا على إجراء مداخلات مع أبناء نجوم زمن الفن الجميل الراحلين والمقربين لهم، ومنهم من يتحدث لأول مرة مثل «رياض» ابن الفنانة الجزائرية الكبيرة وردة، وكلامه عن مدى عشق والدته لتراب مصر وإصرارها على عدم الابتعاد عنها: «دائمًا ما كانت تقول وشي حلو على المصريين، خاصةً أنها بالتزامن مع مجيئها للقاهرة انتصرت مصر في حرب أكتوبر».

دموع نجاح سلام وقت العدوان الثلاثي

ومن اللقاءات التي انفرد بها من خلال اتصال هاتفي، كان مع سمر سلمان ابنة الفنانة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام التي ظلت عاشقة لمصر حتى النفس الأخير وكانت تردد دائمًا «مصر بلدي» فضلًا عن أن أغنيتها الشهيرة «يا أغلى اسم في الوجود» قامت بغنائها وقت العدوان الثلاثي على سِلم الإذاعة المصرية، وكشفت ابنتها عن كواليس هذه الأغنية بقولها «ماما كانت بتبكي وهى بتغنيها، وأقسمت لو ضربوا الإذاعة وهم موجودين لن يرحلوا ويموتوا شهداء».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زمن الفن الجميل نجاح سلام وردة الجزائرية

إقرأ أيضاً:

بوتين يكشف في "زمن الأبطال" عن سر قوة روسيا في الأوقات الصعبة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لم تمر أبدا بفترات مثالية، مشيرا إلى أنها تعرضت دائما للصعوبات التي جعلتها تعزز قوتها.

وقال بوتين خلال لقاء مع المشاركين في البرنامج التعليمي "فريميا غيرويف" (زمن الأبطال)": "روسيا لم تحظ تقريبا بفترات مثالية (في تاريخها)، فلطالما كانت بلادنا تعزز قوتها، عبر اجتيازها المحن والصعوبات".

إقرأ المزيد بوتين يكرم الفائزين بجوائز الدولة لعام 2023 تزامنا مع ذكرى "يوم روسيا"

وأضاف: "كان هناك دائما أشخاص اتخذوا قرارا داخليا لخدمة الوطن وحمايته وتقويته دون أن يأبهوا بأنفسهم".

وأكد بوتين في وقت سابق أن روسيا وجدت دوما استجابات للتحديات التاريخية وتغلبت عليها بنجاح.

يذكر أن روسيا تمكنت، في عهد بوتين (خلال 4 فترات رئاسية، وفترة كرئيس للحكومة)، من استعادة جزء كبير من النفوذ الدولي المفقود بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، كما تمكن بوتين، بسياساته من حماية الاقتصاد من التهديدات الخارجية، والصمود أمام أعتى موجات الحصار والعقوبات التي فرضت على روسيا بعد استعادة شبه جزيرة القرم عام 2014، ثم تصاعدت وتيرتها لتبلغ مستويات هائلة وغير مسبوقة في التاريخ، بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

وتمكنت إدارة الرئيس بوتين من جعل الاقتصاد الروسي أكثر قدرة على امتصاص الصدمات الكبيرة، وهو ما سمحت به وفرة الموارد المالية الكبيرة لروسيا، وديونها الخارجية المنخفضة، وقدرة إدارة الكرملين على التعبئة الداخلية والحشد في مواجهة التهديدات الخارجية، دون اللجوء لاقتصاد الحرب.

إقرأ المزيد "إذا اضطررت للعراك عليك أن تضرب أولا".. كيف غير بوتين وجه روسيا؟

ويرى بوتين أن قوة روسيا تكمن في شعبها وتقاليده وثقافته، فيما تستمد الدولة الروسية قوتها من اقتصادها وأراضيها الشاسعة ومواردها الطبيعية الغنية، ويضمن ذلك كله قدرات دفاعية تقف وراءها جبهة داخلية مستقرة تدعم قواتها المسلحة وتمدها بكل ما تحتاجه لأداء مهمتها الدفاعية على أكمل وجه.

ويؤكد الرئيس بوتين أن روسيا قوة عظمى عمرها ألف عام، وهي حضارة راسخة، ولن تعيش وفق مثل "هذه القواعد" الزائفة والمصطنعة.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • مدرب إسكتلندا يكشف كواليس ما بعد الخسارة من ألمانيا
  • باريلا يرد الجميل لزملائه بعد عبور إيطاليا عقبة البانيا في يورو 2024
  • ناهد السباعي تستعيد ذكرياتها مع والدتها: «عيدك في الجنة أضعاف إسعادك ليّ»
  • أبرزهم إلهام شاهين.. نجوم الفن يؤدون مناسك الحج
  • طفوس خاصة.. ذكريات نجوم الزمن الجميل فى عيد الأضحى المبارك
  • بعد تصدرها التريند.. تفاصيل قصة حب جمعتها بالعندليب
  • بوتين يكشف في "زمن الأبطال" عن سر قوة روسيا في الأوقات الصعبة
  • طاردها بيليه وأوصت بدفنها بجوار العندليب.. أسرار في حياة زبيدة ثروت
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. هشام عاشور يكشف عن تفاصيل دخوله الفن
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي