أجاب الحساب الرسمي لـ المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على سؤال أحد المتابعين، نصه: "هل مسموح للأطفال يطلعون لدول الخليج ببطاقة الأحوال؟".

سفر الأطفال لدول الخليج

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أن جواز السفر شرط أساسي لسفر المرافقين أقل من 10 سنوات إلى خارج المملكة، ويشترط ألا تقل صلاحيته عن 3 أشهر للسفر ضمن الدول العربية، ولا تقل عن 6 أشهر لباقي الدول.

مرحبًا بك، جواز السفر شرط أساسي لسفر المرافقين أقل من 10 سنوات إلى خارج المملكة، ويشترط ألا تقل صلاحيته عن 3 أشهر للسفر ضمن الدول العربية، ولاتقل عن 6 أشهر لباقي الدول. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) March 30, 2024 مواعيد عمل الجوازات السعودية في رمضان

كانت المديرية العامة للجوازات أعلنت مواعيد العمل في إدارات الجوازات وفروعها في مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك، داعية إلى الاستفادة من خدماتها في منصة وزارة الداخلية (أبشر، وأبشر أعمال)، وبوابة مقيم، التي تتيح تنفيذ الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

وأوضحت أن العمل في شعبة الجوازات بحي الرمال في مدينة الرياض من الساعة 10:00 حتى 15:00 من الأحد إلى الخميس ومن الساعة 21:00 حتى الساعة 1:00 طوال أيام الأسبوع، وشعبة الخدمات الإلكترونية في روشن مول في محافظة الخرج من الساعة 21:00 حتى الساعة 1:00، من يوم الأحد حتى الخميس.

وأضافت أن شعبة جوازات الصيرفي مول، وشعبة جوازات التحلية مول في محافظة جدة ستستقبل المراجعين من الساعة 13:00 حتى الساعة 17:00، ومن الساعة 21:00 حتى الساعة 2:00 من يوم الأحد حتى يوم الخميس.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن بقية إدارات جوازات المناطق والمحافظات سيكون العمل فيها من الساعة 10:00 حتى الساعة 15:00 من يوم الأحد حتى يوم الخميس، منوهة إلى أهمية الاستفادة من خدمة "تواصل"، التي تتيح للمستفيدين معالجة الملاحظات التي تعوق تنفيذ الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: 00 حتى الساعة من الساعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية)، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.
حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

مقالات مشابهة

  • جهود لتحسين العملية حول تأخيرات جواز السفر الثاني
  • هل يمكن السفر بالمركبة وفحصها الدوري منتهي؟.. هيئة الزكاة تجيب
  • رسائل مهمة للحوثيين و”الكيانات المساندة للمجلس الرئاسي”.. نص بيان المجلس الوزاري لدول الخليج بشأن اليمن
  • تعرف على الحالات التي يسمح فيها القانون بالتصالح في قانون المحال العامة
  • وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري لدول الخليج واليمن: نثمن دعمكم لعودة أمن اليمن واستقراره ووحدته وسلامة اراضيه
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون
  • للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ160 لمجلس التعاون.. وزير الخارجية يصل إلى قطر