اندلعت مظاهرات حاشدة شهدتها شوارع الاراضي المحتلة، اليوم السبت؛ للمطالبة باستقالة حكومة بنيامين نتنياهو موجهين إليه الاتهام بالتسبب في حدوث اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

طالب المتظاهرون بإقالة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعقد صفقة تبادل فورية في عدة شوارع بتل أبيب.

واحتشد مئات الأشخاص في شارع مروري رئيسي في قيسارية بالقرب من مقر الإقامة الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حاملين لافتات ومرددين هتافات تطالبه بالاستقالة.

وأفاد موقع  والا الإسرائيلي وصلت قوات من شرطة الاحتلال بقوات معززة إلى المظاهرة، على صوت هتافات "العار" من المتظاهرين، وشرعوا في محاولة إبعاد المتظاهرين عن نقطة مركزية في طريق بيجن بتل أبيب.
 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أهالي الأسرى الإسرائيليين قولهم إن "نتنياهو يعرقل الوصول إلى صفقة تؤدي إلى الإفراج عن أبنائنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي بعد الآن ولن نتوسل لهم. ستروننا في جميع أنحاء البلاد وسنحرقها لأننا سئمنا كذبكم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حكومة بنيامين نتنياهو مظاهرات رئيس الوزراء الإسرائيلي بتل أبيب

إقرأ أيضاً:

مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات

تجمع آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج البيت الأبيض، اليوم الأحد، للاحتجاج على رد جو بايدن على الضربات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على غزة، بحسب ما كشفت «القاهرة الإخبارية»، والتي أوضحت أن لقطات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت الشرطة الأمريكية، وهي تستخدم رذاذ الفلفل على المتظاهرين الذين واجهوا الاعتقال في المظاهرة الحاشدة

تفاصيل التظاهرات في أمريكا 

كما حمل متظاهر بالاحتجاجات، والذي كان يرتدي زي الشخصية الخارقة سبايدر مان، عبوة أطلقت دخانًا أخضر وأبيض بالقرب من الجانب الجنوبي من البيت الأبيض، وقال خلال المظاهرة: «بايدن، لا يمكننا الانتظار! سنراكم في لاهاي»، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ورفع المتظاهرون لافتة حمراء حول محيط البيت الأبيض، ترمز إلى الخط الأحمر للولايات المتحدة فيما يتعلق بدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات احتجاجية تدين ما يصفونها بالإبادة الجماعية في غزة.

ويأتي الاحتجاج بعد انتقادات موجهة للرئيس الأمريكي بشأن تعامله مع الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة؛ ردًا على هجوم 7 أكتوبر 2023 الذي شنته الفصائل الفلسطينية، وكان بايدن قال لمجلة "تايم" بأن هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يطيل أمد الحرب في غزة لتحقيق مكاسب سياسية خاصة به، وهي اتهامات انتقدتها الحكومة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • هل ستجبر استقالة غانتس وآيزنكوت بنيامين نتنياهو على وقف إطلاق النار؟
  • استقالة بيني جانتس وتعليق نتنياهو.. ماذا يحدث داخل الحكومة الإسرائيلية؟
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • بعد استقالة جانتس.. بن جفير يطالب نتنياهو بضمه إلى حكومة الحرب الإسرائيلية
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات
  • تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل ورحيل حكومة نتنياهو
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 شخصا في مظاهرات عارمة تطالب برحيل نتنياهو
  • تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل ورحيل حكومة نتنياهو (فيديوهات)
  • عائلات محتجزين: نخشى استغلال نتنياهو عملية إعادة المحتجزين الأربعة لإفشال صفقة التبادل