وجَّه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء بصرف 500 جنيه إضافية مع الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم الشهري لشهر أبريل، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك 1445هـ، أعاده الله على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

بدء صرف الإعانة الشهرية للمستحقين عن شهر أبريل غدًا 

وأعلن بيت الزكاة والصدقات، في بيان له اليوم الأحد، بدء صرف الإعانة الشهرية للمستحقين عن شهر أبريل 2024 غدًا الإثنين من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، متضمنة منحة عيد الفطر المبارك، لإدخال السرور عليهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة والغلاء.

ّأوضح أن صرف الإعانة الشهرية للمستحقين يندرج تحت برنامج «سند» الذي يعتبر أحد أهم البرامج التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

فيما، أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف شيخ الأزهر، انتهاء المسح الشامل لقرية «قلبشو» مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية؛ وذلك في إطار الخطة التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» خلال شهر مارس 2024م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان صحفي، أنَّ فريقًا من باحثي «بيت الزكاة والصدقات» ومسؤولي فرع البيت بالمنصورة كشف أن المستوى المعيشي لأهالي قرية قلبشو، الواقعة على ساحل البحر المتوسط، البالغ تعدد سكانها 9 آلاف نسمة، متدنٍ، وأغلب بيوت القرية مبنية من طابق واحد من الطوب الحجري ومسقوفة بالخشب.

أشار فريق البحث إلى أنَّ هناك 458 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بالقرية في احتياج لتطبيق برامج الإعانات الشهرية والغارمين وستر وغطاء وصحة لتصبح قادرة على مواجهة الفقر وسد الاحتياجات الأساسية للأُسَر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شيخ الأزهر بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة منحة عيد الفطر بیت الزکاة والصدقات الإعانة الشهریة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر

واشنطن-سانا

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة لأعلى مستوى خلال 10 أشهر في إشارة إلى تراجع قوة سوق العمل.

ونقلت رويترز عن وزارة العمل الأمريكية قولها: إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 13 ألف طلب لتصل إلى 242 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من حزيران الجاري، مسجلة أعلى مستوى منذ آب الماضي.

وارتفع معدل البطالة إلى أربعة بالمئة في أيار للمرة الأولى منذ كانون الثاني عام 2022، في حين تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير في الربع الأول.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25 و5.50 بالمئة وهو المستوى الثابت منذ تموز الماضي، فيما أجل مسؤولو المجلس بدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر كانون الأول مع توقع صناع السياسات خفضاً واحداً بمقدار ربع نقطة مئوية فقط لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ ذبح أضاحي العيد ويوزعها على المستحقين في المحافظات
  • 2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد
  • منحة زهيدة وأضحى بلا أضاح.. هكذا يستقبل السوريون العيد
  • زكاة بهلا توزع أكثر من 79 ألف ريال للمستحقين بالولاية
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على المستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر