أكدت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز، ضبط منفذ الهجوم الذي استهدف أحد الأطقم الأمنية المتمركزة في مدينة تعز، مساء السبت، والذي أسفر عن إصابة عدد من الجنود المتواجدين على متنه.

>> انفجار يستهدف طقماً عسكرياً بتعز

ونشر مركز الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز بياناً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تمكنت الأجهزة الامنية من ضبط منفذ عملية رمي قنبلة على أحد أطقم الحملة الأمنية، مما تسبب بإصابة ثلاثة من أفراد الطقم.

وصرح مصدر أمني بشرطة تعز أنه يتم التحقيق مع المضبوط واستكمال الإجراءات لإحالته إلى الجهات المختصة.

وتعرضت آلية عسكرية متمركزة جوار مطعم عبود في منطقة وادي القاضي وسط المدينة، لهجوم بقنبلة يدوية ألقاها أحد المسلحين. وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من الجنود بجراح خطيرة في حين أدى انفجار القنبلة إلى اشتعال النار في الآلية.

وتعيش مدينة تعز انفلاتًا أمنيًا غير مسبوق في ظل انتشار العصابات والجماعات المسلحة التي تتبع أغلبهم وحدات أمنية وعسكرية وقيادات موالية لحزب الإصلاح الإخواني.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى خصومة ثأرية بقرية كحك بحري بالفيوم.. وفرض كردون أمني على المنطقة

فرضت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الفيوم كردونًا أمنيًا على قرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنه بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، عقب تجدد الصراعات الثأرية بين عائلتي فضل وجلال الدين، بسبب خلافات قديمة بعد مصرع فتاة باضرام بجسدها بعد سكب بنزين عليها منذ شهرين، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من طرفي الواقعة وتحفظت الأجهزة الأمنية على عدد من المتهمين من الجانبين، تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الشواشنه بورود ببلاغ من غرفة عمليات النجدة بإصابة 3 أشخاص بقرية كحك بحري بدائرة المركز على خلفية وجود صراع ثأري بين عائلتين بالقرية وتجدد الاشتباكات فيما بينهما بأشعال الشماريخ والعصا والشوم.


انتقل فريق البحث الجنائي 
 

وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة وتبين حدوث مشاجرة بإشعال الشماريخ والعصا والشوم على اثر تجدد خصومة ثأرية واصابة 3 أشخاص.

 

تم فرض كردون أمني بالقرية وفض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشفى ابشواي المركزي وتحرر المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.


وكانت جهاد شعبان عبدالرحمن، 16 عامًا لقيت مصرعها، إثر إضرام 4 أشخاص النيران فيها داخل محل لبيع الدواجن بقرية كحك بحري، مركز الشواشنة، محافظة الفيوم.

 

خلافات ثأرية وراء حرق جهاد داخل محل لبيع الدواجن بقرية كحك بحري

تعود دوافع الجريمة، حسب التحقيقات الأولية، إلى خلافات ثأرية بين عائلة الضحية وعائلة أخري بقرية كحك بحري، بمحافظة الفيوم.

 

تفاصيل الحادث

أثناء تواجد الفتاة، جهاد شعبان عبد الرحمن، داخل محل والدها لبيع الدواجن، بقرية كحك بحري بمحافظة الفيوم، هاجمها 4 أشخاص وسكبوا عليها مادة البنزين ثم أشعلوا فيها النار، ما أدى إلى إصابتها بحروق خطيرة في جميع أنحاء جسدها.


وعلي الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت جهاد شعبان عبد الرحمن، إلى مستشفى الفيوم العام، ثم تم تحويلها إلى مستشفى الحروق في القاهرة لتلقي العلاج اللازم. 
 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بضبط المتهمين والتحقيق معهم، كما تم تسليم جثمان جهاد شعبان عبد الرحمن، لأسرتها بعد استخراج تصريح الدفن.
 

وأثارت حادثة مقتل جهاد شعبان عبد الرحمن، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو أثناء تنفيذ الجريمة. 

 

إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم

مقالات مشابهة

  • كشفه الفيسبوك.. ضبط المتهم بالتعدي على "كلب" في حدائق القبة
  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. أول حادث في العيد في المنيا
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بالصحراوى الغربى
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية ميشيجان الأمريكية
  • شرطة النقل تضبط 1683 قضية داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • إصابة 3 أشخاص فى خصومة ثأرية بقرية كحك بحري بالفيوم.. وفرض كردون أمني على المنطقة
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • الداخلية السعودية: طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج